الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    دراسة: السيارات السوداء أكثر عرضة للحوادث والسبب ؟
    ارشيفية

    أحداث اليوم - اظهرت دراسة أجراها مركز لأبحاث الحوادث في جامعة موناش والتي تكشف عن أن اللون الأسود ليس الأكثر أماناً إذا ما تم الربط بين لون السيارة وبين عدد الحوادث التي تتعرض لها.

    وكشفت الدراسة أن اللون الأبيض هو الأكثر أماناً والأقل من حيث عدد الحوادث مقارنة بالكثير من السيارات الأخرى التي تتعدد ألونها.

    وبرغم الاعتقادات من الدراسات السابقة أن اللون الفضي هو الأكثر أماناً، كشفت نتائج بحث مركز جامعة موناش عن أن اللون الأبيض بات هو صاحب الصدارة.

    ويظل اللون الفضي في المركز الثاني من حيث عدد السيارات التي تتعرض للحوادث، كما يتفوق اللون الأبيض على نظيره الأسود من حيث الأمان والسلامة في تجنب الحوادث بنسبة 12%.

    ويعتقد البعض بأن اللون الأسود يتسبب في بعض الحوادث خاصة في العوامل الجوية السيئة أو في ظل انتشار الغيوم وانعدام الرؤية، فيما يتمكن اللون الأبيض من الاستمرار بوضوح على الطريق في مختلف الظروف والعوامل الجوية.

    وربما تقف نتائج الدراسة في صف هذا الاعتقاد إذا ما رأينا بأن قائمة الأكثر تعرض للحوادث تشمل أيضا ألوان داكنة مثل الرمادي أو الفضي.

    فيما تأتي عدة ألوان في قائمة السلامة بعد الطلاء الأبيض مثل اللون الكريمي والأصفر والبيج، ورغم عدم شعبية بعض هذه الألوان الكبيرة بين قائدي السيارات ولكنها أثبتت أنها تتعرض لحوادث أقل مقارنة بألوان مثل الأسود والرمادي والفضي.





    [20-07-2020 09:30 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع