الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إغلاق ثلاث منشآت صناعیة في الزرقاء
    تعبيرية

    أحداث اليوم - أغلقت كوادر مديرية بيئة الزرقاء خلال جولاتها الرقابية والتفتيشية على المصانع والمشاغل المختلفة خلال الشهر الماضي، ثلاث منشآت صناعية بسبب مخالفتها للمعايير البيئية المتعلقة بالتخلص من النفايات الصناعية.

    وبين مدير المديرية المهندس حيدر الربابعة أنه تم تحويل أصحاب تلك المنشآت إلى المحكمة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم ولن يتم إعادة فتحها مرة أخرى إلا بعد تطبيق المعايير البيئية اللازمة، وفق يومية الرأي.

    وأضاف أن المديرية قامت خلال نفس الفترة باثنتي عشرة جولة تفتيشية ورقابية حيث تعاملت مع 22 شكوى بيئية تتعلق بتعامل المواطنين وأصحاب المنشآت مع النفايات، سواء كانت صلبة أو سائلة أو غازية كما تم ترخيص 24 منشأة جديدة.

    وبين أن عمل المديرية يتركز على متابعة الشكاوى الواردة للمديرية الخاصة بالمصانع والمشاغل، غذائية أو منظفات أو خدمية، وكذلك التفتيش على مزارع الثروة الحيوانية والتأكد من تطبيقها للمعايير البيئية اللازمة.

    كما يتركز عمل المديرية على التعامل مع الشكاوى الفردية الخاصة التي ترد من المواطنين في الأحياء السكنية حول المياه وحرق النفايات وتكديس الأتربة والخردة والطمم حيث يتم التعامل معها كمخالفات بيئية واضحة إضافة إلى مراقبة صهاريج
    النضح كي لا تلقي حمولتها إلا في الأمكنة المخصصة لذلك.

    ودعا الربابعة المواطنين وأصحاب المنشآت الصناعية والمشاغل إلى الاهتمام بالجانب البيئي الذي يؤثر على المصلحة الجمعية، وعدم إلقاء النفايات أو الطمم إلا في الأماكن المخصصة لها وكذلك عدم رمي الأدوات المستخدمة كعلب العصير والأكياس في الشوارع لأن ذلك مروده سيء بيئياً وينعكس سلباً على المجتمع.





    [14-07-2020 05:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع