الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المحامي الشخانبة يرد على تصريحات الوزير بريزات
    الشخانبة و بريزات

    أحداث اليوم - علق الأستاذ حكم الشخانبة محامي موقع "أحداث اليوم الإخباري" في الشكوى المرفوعة على الموقع من وزير الشباب فارس بريزات، على تصريحات الوزير الأخيرة عبر برنامج صوت المملكة على قناة المملكة الإخبارية.

    وقال الشخانبة إنه تابع باهتمام لقاء وزير الشباب والذي تناول خلاله قضية أقامتها الوزارة ضد ثلاثة صحافيين منظورة أمام محكمة بداية جزاء عماّن موضوعها مخالفة قانون المطبوعات والنشر بحكم أنه وكيلا للمشتكى عليهم الثلاثة


    والزملاء التي شملتهم القضية ناشر الموقع أحمد أبو جعفر ورئيس التحرير عهود محسن ومدير التحرير محمود الشرعان.


    وأضاف الشخانبة أنه تمنى لو أن الوزير نآ بنفسه وعن زج وزارة الشباب بهذه القضية التي استندت النيابة فيها للمواد 5 و7 من قانون المطبوعات والنشر والتي تتمحور حول عدم الدقة والتحقق، وذلك موضوع القضية، كون المقال لم يتعرض للوزارة بل لإدارة الوزير لوزارته.


    وتابع أن الوزارة التي يتولى حقيبتها الوزير البريزات هي وزارة تحمل اسم ذا دلات ومعنى كبير ألا وهو الشباب فالواجب على هذه الوزارة احتواء الشباب والعناية بهم ورعايتهم لا تقديم الشكاوى بحقهم على حد تعبيره.


    واستنكر الشخانبة خروج الوزير الحديث إلى وسيلة إعلامية عن القضية كونها منظورة الآن أمام القضاء الذي نحترمه ونجله، مضيفا أن الوزير تطرق إلى حيثيات القضية وتفاصيلها لا سيما وأنه رأس هرم الوزارة المشتكية والأدهى أنه شاهدٌ رئيسي بها أيضا.


    واعتبر المحامي أن الوزير أخطأ مرتين الأولى عندما قبل التطرق إلى تلك القضية ومرة عندما أدلى بمعلومات مخالفة للحقيقة والواقع بعد إثارته أن موضوع الخبر (موضوع القضية) هو الشتم والتحقير علما أن هذا مجافٍ للحقيقة حيث أن موضوعها هو مخالفة قانون المطبوعات والنشر.


    ووصف كلام الوزير حول شكوى وزارة الشباب على صحفي واحد فقط بالكلام غير الصحيح بالمطلق.



    كما واعتبر الشخانبة أن تطرق الوزير إلى تفاصيل التفاصيل بالقضية وعدم إفساح المجال لوزارته بحق الرد من قبل الموقع، فإن ذلك يسيء إلى موقع أحداث اليوم الإخباري من حيث اظهاره بمظهر عدم الحيادية والنزاهة.





    [11-07-2020 02:50 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع