الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    80 مليون عاطل عن العمل بسبب موجة كورونا الثانية

    أحداث اليوم - زادت تقارير دولية من قتامة الصورة الاقتصادية للعالم في ظل تداعيات أزمة كورونا، حيث كشف تقرير دولي عن أن عشرات الملايين من الأشخاص حول العالم سيفقدون وظائفهم بسبب آثار الازمة.

    وقال تقرير أصدرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) : إن "الموجة الثانية محتملة لتفشي فيروس كورونا ستسفر عن 80 مليون عاطل في الدول المتقدمة بالعالم، وإن نسب البطالة ستظل مرتفعة حتى 2021".

    وأضافت: أن "نسب البطالة وصلت إلى قرابة 10 بالمئة في دول المنظمة بحلول نهاية العام الجاري، مقابل 5.3 بالمئة نهاية 2019، وأنها قد ترتفع إلى 12.6 بالمئة في حال ظهور موجة ثانية للجائحة".


    وكانت تقارير دولية قد تحدثت عن عشرات ملايين فرص الوظائف التي ستنتهي في ظل الأزمة المالية العالمية التي ضربت العالم في ظل جائحة كورونا، فضلاً عن اضطرار العديد من دول العالم لفرض إغلاقات على كافة مناحي الحياة لضمان عدم تفشي الفيروس.

    ورغم تجاوز أعداد المصابين في العالم لـ12 مليون شخص على مستوى العالم، ووصول الوفيات إلى 550 ألفاً، إلا أن تقديرات صحية تشير إلى أن إمكانية الوصول لموجة ثانية من الفيروس ما زالت واردة، خاصة مع اكتشافات حول طرق جديدة لانتقاله،





    [09-07-2020 06:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع