الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    سيف: لا استغناء عن موظفين بهيكلة النقل
    سيف - أرشيفية

    أحداث اليوم - قال وزير النقل خالد سيف إن “هيكلة قطاع النقل تعد من أهم أولويات الوزارة في هذه المرحلة لأنها ستجعل الجهاز الحكومي رشيقا وقادرا على تقديم خدمة أفضل وستحقق وفرا ماليا لا يقل عن نصف مليون دولار سنويا”.

    وحب يومية "الغد" بين سيف أنه في ضوء ذلك تم دمج الهيئة البحرية والنقل البري ومؤسسة الخط الحجازي تحت مظلة هيئة النقل فيما تم الحفاظ على هيئة تنظيم الطيران المدني بأن تبقى منفصلة نظرا لطبيعة عملها التقني وفي ضوء التزامات الأردن الدولية في هذا المجال.

    وأكد سيف أنه لن يتم الاستغناء عن أي موظف موجود في هذه الهيئات وإنما قد تتم عملية إعادة توزيع، لأن الغاية ليست تقليل عدد الموظفين وانما تحقيق وفر من خلال تقليل عدد مجالس الإدارات إلى مجلس إدارة واحد.

    أما عن دور الوزارة بعد الهيكلة قال سيف ان “هذه الهيئة ستكون تابعة لوزير النقل فيما يبقى دور الوزارة في وضع الاستراتيجيات والسياسات ومراقبة الهيئة التي سيكون عدد المفوضين فيها 6 مفوضين.
    النقل العام
    قال سيف “ستتم إعادة هيكلة خطوط النقل العام في ضوء مشروع أنظمة النقل الذكية الذي سيكون الأساس الذي ستنطلق منه إعادة هيكلة الخطوط، إذ يتضمن هذا المشروع نظام الدفع الالكتروني وانظمة التتبع وكذلك الكاميرات في الحافلات، إذ سيتيح ذلك متابعة حركة الباصات وعدد الكيلو مترات المقطوعة وتتبع انتظامها بالترددات وبعد سنة من تحصيل هذه المعلومات سيكون من المتاح اعادة هيكل الخطوط بشكل عام”.





    [09-07-2020 08:48 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع