الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    زين تنضم إلى قادة الأعمال في قائمة "The Valuable 500"

    أحداث اليوم - أعلنت مجموعة زین عن انضمامھا إلى قائمة "500 Valuable The ،"وھي مبادرة دولیة تسعى إلى إبراز قیمة الأشخاص الذین یعانون من العجز، والعمل على احتواء ودمج أصحاب الاحتیاجات الخاصة إلى أولویات إدارات المؤسسات والشركات حول العالم.

    وأوضحت زین التي تملك وتدیر 8 شبكات اتصالات متطورة في أسواق الشرق الأوسط وأفریقیا أن ھذه المبادرة من خلال تسلیط الضوء على أصحاب الاحتیاجات الخاصة، وإبراز كیف یمثلون قطاعا مھما في المجتمع. تھدف إلى توحید جھود 500 من قادة الأعمال الذین یمثلون الشركات العالمیة لیكونوا قدوة في قیادة التغییر الاجتماعي.


    وذكرت المجموعة في بیان صحافي أنھا أول شركة تنضم إلى ھذه المبادرة في دول مجلس التعاون إلى جانب 285 ، Microsoft ، Citi Group ، Coca Cola European Partners : منھا، أخرى عالمیة ومؤسسة شركة Group Omnicom ، Virgin ، Shell ، و SKY على سبیل المثال، وتؤسس ھذه المبادرة التي أطلقتھا رائدة
    الأعمال الاجتماعیة كارولین كاسي في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس إلى حركة عالمیة تسعى لاحتواء الشركات لأصحاب الاحتیاجات الخاصة في كافة أسواق العالم.

    وقال نائب رئیس مجلس الإدارة والرئیس التنفیذي في مجموعة زین بدر ناصر الخرافي " إن أولویاتنا في مجالات الاستدامة تركز على أن یكون لدینا بیئة أعمال تمتاز بالتنوع والاشتمال، لذلك حرصنا على وضع ھذا التوجھ على جدول أعمال مجلس الإدارة، فمن خلال مبادرتنا ABLE WE نستھدف دمج أصحاب الاحتیاجات الخاصة في مجالات أعمالنا، وتعزیز جھودنا في تحقیق المساواة الشاملة كي یصبحوا جزءا من قوة العمل بحلول العام 2022.


    وأضاف قائلا "نلتزم في مجموعة زین بتعزیز ثقافة الاشتمال لدینا، ونتطلع إلى التعاون مع مبادرة ( Valuable The 500 (حتى نتشارك في وجھات النظر والأفكار التي تساعد على دمج أصحاب الاحتیاجات الخاصة كقوة عاملة، وھو ما سیؤدي في النھایة إلى نشر ثقافة عمل أكثر إیجابیة".


    وأوضح الخرافي قائلا "كان الإعلان عن ( 500 Valuable The ( في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس لحظة تاریخیة، حیث وضعت ھذه المبادرة أصحاب الاحتیاجات الخاصة على مسرح الفعالیات العالمیة لأول مرة، فھناك أكثر من ملیار شخص یعانون من شكل من أشكال العجز، ھذا في الوقت الذي تشیر فیھ التقاریر الدولیة إلى أن حجم الإنفاق للأشخاص الذي یعانون من أشكال العجز مع مجتمعات أصدقائھم وعائلاتھم یصل إلى نحو 8 تریلیونات دولار سنویا، وھي قوة لا یجب تجاھلھا".


    الجدیر بالذكر أن العالم یشھد حالیاً مستویات أفضل من الوعي اتجاه أصحاب الاحتیاجات الخاصة، حیث تشجع اتفاقیة الأمم المتحدة المعنیة بحقوق الأشخاص الذین یعانون من عجز على عملیات الاحتواء والدمج الكامل في المجتمع،ویأتي ذلك بالتزامن مع تزاید الاھتمام بالتنمیة الدولیة في التعامل مع ھذه الحقوق، ھذا في الوقت الذي كشفت فیھ لأصحاب الاحتیاجات الخاصة. التقاریر الدولیة التي تناولت اقتصادیات الإعاقة العالمیة أن %4 من الشركات تركز على تقدیم عروض شاملة.

    من ناحیتھا قالت كارولین كیسي مؤسسة ( 500 Valuable The " ( لقد وجدنا استجابة رائعة من شركات الاتصالات العالمیة اتجاه ھذه المبادرة الإنسانیة، حیث بات العدید منھا یضع مسألة دمج أصحاب الاحتیاجات الخاصة على جدول أعمال مجالس إدارتھا ".


    وأضافت كیسي " یسعدنا أن تنضم إلینا مجموعة زین كأول شركة في مجلس التعاون، فمن الرائع أن تنضم إلینا واحدة من أكبر المؤسسات في قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط وأفریقیا، والتي أبدت تعھدات اتجاه دمج واحتواء أصحاب الاحتیاجات الخاصة في العمل"


    وتابعت بقولھا " أثبتت صناعة الاتصالات أنھا من القطاعات الحیویة التي عززت من قدرة الجمیع على البقاء على اتصال دائم، خصوصا خلال فترة الإغلاق التي شھدھا العالم بسبب جائحة كوفید-19 ،فمن الضروري أن تكون ھذه الخدمات متاحة للجمیع في ظل ھذه الظروف الصعبة".

    لجدیر بالذكر أن مجموعة زین من المؤسسات التي تبنت مبادرات موجھة لأصحاب احتیاجات الخاصة، وذلك من خلال مبادرة ABLE WE التي تستھدف دمج أصحاب الاحتیاجات الخاصة كي یصبحوا جزءا من قوة عملھا بحلول عام 2020 وأظھرت مجموعة زین التزامھا في مجالات التنوع والاشتمال بتوفیر إطار عمل إرشادي لدمج ذوي لاحتیاجات الخاصة، وضمھم إلى جمیع أوجھ سیاسات وثقافة منظومة العمل.

    وأظھرت مجموعة زین التزامھا في مجالات التنوع والاشتمال بتوفیر إطار عمل إرشادي لدمج ذوي لاحتیاجات الخاصة، وضمھم إلى جمیع أوجھ سیاسات وثقافة منظومة العمل.

    وتعمل المجموعة على زیادة عدد الموظفین من ذوي الاحتیاجات الخاصة في جمیع عملیاتھا، كما تحرص على ضمان أن تكون جمیع برامج التدریب شاملة أصحاب الاحتیاجات الخاصة، وأن تعمل التقنیات المساعدة على زیادة ضمان إمكانیة الوصول إلى الأماكن والمواقع، وفتح المجال للمزید من أصحاب الاحتیاجات الخاصة للانضمام إلى قوة العمل.

    وتعمل المجموعة على زیادة عدد الموظفین من ذوي الاحتیاجات الخاصة في جمیع عملیاتھا، كما تحرص على ضمان أن تكون جمیع برامج التدریب شاملة أصحاب الاحتیاجات الخاصة، وأن تعمل التقنیات المساعدة على زیادة ضمان إمكانیة الوصول إلى الأماكن والمواقع، وفتح المجال للمزید من أصحاب الاحتیاجات الخاصة للانضمام إلى قوة العمل.


    تكرس زین استراتیجیتھا الرقمیة للعمل باستمرار على دعم المبادرات المھتمة بدفع جھود التنمیة الشاملة التي تؤدي إلى النمو الاجتماعي والاقتصادي، بما یتماشى مع أھداف التنمیة المستدامة للأمم المتحدة، التي تحث على عدم ترك أي حد في الخلف، وبصفتھا عضوا في مبادرة ( 500 Valuable The ،( فإن مجموعة زین تبدي التزاما بتضمین حتواء أصحاب الاحتیاجات الخاصة على جدول أعمال مجلس الإدارة، وتفعیل قنوات التواصل لمشاركة التزاماتھا مع مبادرة (500 Valuable The ( داخلیا وخارجیا، وتأكید مشاركاتھا في المعلومات وتبادل الخبرات مع مجتمع ( The
    .( Valuable 500





    [08-07-2020 02:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع