الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    حماد يلتقي سفيرة الإتحاد الأوروبي

    أحداث اليوم - بحث وزير الداخلية سلامة حماد لدى لقائه في مكتبه بالوزارة اليوم الأربعاء سفيرة الإتحاد الأوروبي في المملكة ماريا هادجيثيو دوسيو، سبل تمتين أواصر التعاون الثنائي بين الجانبين،لا سيما في المجالات التنموية والإقتصادية.

    وتطرق اللقاء الى بحث آلية تعزيز الإستجابة في التعامل مع التحديات الناجمة عن أزمات اللجوء التي تتعرض لها المملكة من ناحية ، وكيفية دعم المجتمعات المحلية المستضيفة للاجئين من ناحية اخرى.

    واكد وزير الداخلية في بداية اللقاء ، حرص الوزارة على فتح آفاق أوسع للتعاون والتشبيك مع الإتحاد الأوروبي ، مشيدا بدور الاتحاد في دعم المشاريع التنموية والإقتصادية التي يجري تنفيذها في مختلف مناطق المملكة.

    وأوضح الوزير ان الملف التنموي جزء لا يتجزأ من استراتيجية وزارة الداخلية التي تعمل باستمرار لتحقيق التنمية المستدامة ،وتوفير المشاريع التي تنسجم مع المزايا النسبية لمحافظات المملكة ، وذلك انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الرامية الى النهوض بالعملية التنموية وإقامة المشاريع للحد من المشاكل والصعوبات التي تعاني منها المحافظات.

    من جانبها أكدت المسؤولة الاوروبية اهمية زيادة مستوى التعاون والتنسيق ين الاردن ودول الاتحاد ،ومساعدة المملكة في تعاطيها الإيجابي مع أزمات اللجوء ، مشددة على دعم الإتحاد لهذا الدور ؛ لمساعدة الاردن من تجاوز الآثار السلبية الناجمة عن هذه الأزمات.

    وقالت أن المنظمة الاوروبية تسعى باستمرار إلى تطوير مشروعاتها في الاردن ، وزيادة حجم المساعدات ؛ لتمكينه من تجاوز التحديات والصعاب التي يواجهها الإقتصاد المحلي.





    [08-07-2020 12:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع