الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    عربيات: جاهزون الإستقبال السياح المرضى القادمين من الخارج للعلاج
    عبد الرزاق عربيات

    أحداث اليوم -

    رصد - قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، إننا جاهزون لبدأ استقبال السياح المرضى القادمين من الخارج للعلاج في الأردن، من خلال منصة "سلامتك".

    وبيّن عربيات، في تصريحات لإذاعة صوت الغد، عبر برنامج فرح قبل الكل، الذي تقدمه الإعلامية فرح يغمور، أن الهيئة بدأت باطلاق حملة تسويقية في الدول المستهدفة خاصة الخليجية، منوهاً إلى أن الحملة تركز على فتح باب السياحة العلاجية بكل اشكالها وليس فقط لرعاية مرضى فيروس كورونا.

    وأشار إلى أن آلية استقبال القادمين جواً هي ذات الآلية التي تم استخدامها مع الأردنيين القادمين من الخارج، أما القادمين براً يتم وضع الترتيبات كاملة من خلال المستشفى الذي سيقدم الرعاية الصحية لمتلقي الخدمة.

    وأكد عربيات أنه يوجد لدى الهيئة خطة للسياحة الداخلية والخارجية، موضحاً أن الخطة الداخلية تتمثل في "برنامج أردنا جنة" وذلك من خلال دعم وتوفير تذاكر الطيران الداخلي بسعر لا يتجاوز 40 ديناراً، إلى جانب دعم مكاتب السياحة والسفر، ودعم الفنادق في رم والبترا، وتقديم برامج سياحية متكاملة وتوفيرها بسعر ارخص من ما هو في الخارج.

    وأضاف أنه تم دعم المطاعم السياحية من خلال دعم الكلف التشغيلية، كاشفاً أن الهيئة ستعمل خلال الإسبوع القادم على اطلاق برنامج لدعم الحركة السياحية في مناطق الشمال.

    وختم عربيات أن هناك خطة جاهزة لتنشيط السياحة الخارجية بعد فتح المطارات وتحديد المناطق الخضراء والدول معتدلة الخطورة في وضعها الوبائي .





    [06-07-2020 09:23 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع