الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    كيفية تفعيل ميزة الحذف التلقائي التي كشفت عنها قوقل

    أحداث اليوم - كشفت شركة "قوقل" صاحبة محرك البحث الأشهر عالميا، عن تعديلات أجرتها على نظام حفظ البيانات للمستخدم بعد مدة معينة، لافتة إلى أن هذه الميزة ستكون مفعلة على الحسابات الجديدة أو الحسابات الحالية التي تفعل ميزة الاحتفاظ بالبيانات.

    وبحسب التعديل الجديد، فإن نظام التشغيل سيعمل بشكل تلقائي على محو البيانات عن نشاط المستخدم بعد مدة معينة، بما سيمنح الشركة إمكانية الاحتفاظ ببيانات المستخدم حتى 3 سنوات، في حين أن إعدادات الحذف التلقائي المفعلة يدويا التي يمكن ضبطها إلى 3 أشهر.

    كما أنه بحسب التعديل الجديد، فإنه يمكن الدخول إلى إعدادات الخصوصية والأمان من خلال صفحة البحث الخاصة بها، وسيتمكن المستخدم من التبديل إلى وضع التصفح المتخفي في متصفح كروم بسهولة أكبر خلال أقل من ثانيتين.


    ويمكن وضع "التصفح المخفي"، المستخدمين من تصفح الإنترنت "بشكل خاص"، دون الاحتفاظ بسجلك أو ملفات تعريف الارتباط على جهاز الحاسوب الخاص بك.

    وتتيح التعديلات للشركة تتبع بيانات المستخدم لتوجيه الإعلانات إليه في حال تسجيله الدخول طوال الوقت، فيما تقول "قوقل" إنها تهدف لتقديم تجربة مخصصة لك حتى لو احتفظت غوغل ببعض بياناتك، حيث يمكن حذف تلك البيانات يدويا وقتما تشاء، أو ضبطها لتحذف تلقائيا بعد فترة زمنية معينة.


    ويتيح التعديل الجديد، تجربة المستخدم الخاصة به، واحترام خصوصية بياناته، وذلك عن طريق الحذف التلقائي لأنشطة الويب والتطبيقات وسجل المواقع وسجل يوتيوب، فيما تبذل الشركة جهداً لإعلام المستخدمين الحاليين بأن لديهم خيار تشغيل الحذف التلقائي.

    وتحصل قوقل والشركة الأم "ألفابت" على مليارات الدولارات من الإعلانات نتيجة البيانات التي تجمعها عن مستخدميها نتيجة تتبع سجلات نشاطاتهم، من خلال اختيار الفئات المستهدفة.

    ويمكن العثور على عناصر التحكم بالخصوصية في الحساب من خلال الدخول إلى "إدارة بياناتك والتخصيص"، ثم "إدارة عناصر التحكم في نشاطك"، وهو القسم الذي يمكنك فيه حفظ نشاط الويب والتطبيق وسجل الموقع وسجل يوتيوب.





    [02-07-2020 08:24 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع