الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    98 اصابة كورونا جديدة في فلسطين

    أحداث اليوم - أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، مساء اليوم الاثنين، عن تسجيل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات اليوم إلى 195 إصابة.

    وقالت الوزيرة في بيان لها: "من بين الإصابات 80 في محافظة الخليل (41 يطا، 2 مخيم الفوار، 3 دورا، 34 مدينة الخليل)، و17 من محافظة نابلس (11 مدينة نابلس، 4 مخيم بلاطة، 1 دوما، 1 سبسطية)، وإصابة في الطيبة بمحافظة رام الله والبيرة".

    وأوضحت الوزيرة أن العدد الإجمالي للاصابات في فلسطين بلغ 2443 إصابة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 1814 إصابة.


    ولفتت إلى أن عدد حالات الشفاء وصلت إلى 621 حالة، بينما وصلت أعداد الوفيات إلى 8 حالات.

    وصباح اليوم، اعلنت كيلة تسجيل 97 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين.

    وحذرت دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية، من تفشي فيروس كورونا بشكل متسارع في الضفة الغربية والقدس المحتلة، معربة عن خشيتها من تطور مرحلة تفشي الفيروس في المجتمع الفلسطيني، في وقت أكد تحليل جديد لبيانات كورونا في البلاد أن فلسطين تتصدر قائمة الدول الأسرع انتشارا لفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي.


    وأكد مدير عام الطب الوقائي علي عبد ربه، أن المصابين في الموجة الثانية تظهر عليهم أعراض أكثر خطورة من مصابي الموجة الاولى أبرزها نقص الأوكسجين في الدم، مشيرا إلى أن هناك 114 مصابا في مراكز الحجر والعلاج، 8 منها حرجة، 4 حالات منها في الخليل، وحالتان في بيت لحم، وحالتان في نابلس".

    بدوره، قال المتحدث بإسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة أن فلسطين من الدول الأولى في العالم باجتياح فيروس كورونا المستجد ونحن مقبلون على كارثة حقيقية.

    وأوضح الشخرة إنه في حالة عدم تقيد المواطنين بكل وسائل وأساليب الوقاية التي صدرت عن وزارة الصحة، فسنقبل على كارثة كبيرة بل أصبحنا مقبلين على الكارثة، ولكن احتوائها يكون بأيدينا.

    وتابع الشخرة، نحن في حالة حرجة وأصبحنا من الدول المتقدمة بالفيروس بعدما كنا من الدول الأولى في احتوائه أصبحنا من الدول الأولى في اجتياح الفيروس في فلسطين. مشيرا الى انه يجب أن نساعد بعضنا البعض حتى لا تكون هناك مصيبة في الوطن.

    وأقر مجلس الوزراء لائحة عقوبات جديدة على المخالفين لشروط السلامة العامة في ظل الارتفاع المتزايد في عدد المصابين بفيروس كورونا.





    [29-06-2020 08:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع