الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    أين وصلت قضية عوني مطيع؟
    عوني مطيع - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - أكد المحامي وصفي أبو رمان، وكيل المتهم الأول بقضية الدخان عوني مطيع أنه بصدد تقديم إفادة وبيّنة دفاعية عن موكله بعد استكمال الاستماع إلى كافة شهود النيابة العامة الأربعاء المقبل.

    وقال أبو رمان لـ"أحداث اليوم"، إن الإفادة والبيّنة الدفاعية تتضمن الأمور التي يدافع فيها المتهمين عن أنفسهم وبيان حقيقة تأسيس الشركات وطبيعة عملها وتقديم ما يفيد بعدم ارتكابهم لأي أعمال مخالفة للقانون.

    وأضاف أن عرض التسوية المالية والمفاوضات للإفراج عن موكله لا زال مطروحا على الطاولة كون القضية من الجرائم الاقتصادية.

    وأشار أبو رمان إلى أن عرض التسوية المالية لا زال قيد النقاش مع الجهات المعنية خاصة أنه لم يتم الوصول إلى الأرقام النهائية التي ستتم على ضوئها التسوية.

    وبيّن أن موكله مطيع وبقية المتهمين في قضية الدخان يشعرون بالخوف وعدم الراحة بسبب انتشار فيروس كورونا والازدحام والاختلاط داخل السجون.

    واستأنفت محكمة أمن الدولة، في الثالث من حزيران الحالي، النظر في قضية الدخان التي أثارت الرأي العام الأردني بعد توقف الجلسات بسبب فيروس كورونا.

    وكان محامي مطيع قد تقدم بتسوية مالية تتضمن الإفراج عن موكله بقيمة 35 مليون دينار.

    وبدأت محكمة أمن الدولة النظر في القضية الاقتصادية الأكبر بتاريخ المملكة، آذار 2019، وفي القضية 29 متهما، منهم 6 فارون من وجه العدالة.

    واتهمت المحكمة إلى جانب مطيع، مدير عام دائرة الجمارك العامة الأسبق وضاح الحمود الذي أخلي سبيله بكفالة مالية قدرها 100 ألف دينار مع إبقاء منع السفر وشارة الحجز التحفظي على الأموال المنقولة وغير المنقولة.

    وفي القضية أيضا 24 شركة متهمة، منها 22 شركة يملكها أو مسجلة باسم أو يمثلها 22 من المتهمين في القضية، وشركتان مسجلتان باسم اثنين من شهود إثبات النيابة العامة، وتحتوي القضية على 136 بينة خطية تثبت 21 تهمة مسندة للمتهمين، منها 8 تهم جنايات و13 جنحة.





    [14-06-2020 08:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع