الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    حملة مش دافع للصيفي تواصل تصعيدها .. والجامعة تبرر
    حملة مش دافع للصيفي

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - واصل طلاب الجامعة الأردنية حملتهم الطلاب "مش دافع للصيفي" لإعتراضهم على اجراءات التعليم عن بعد في الفصل الحالي وعدم استفادتهم خلال هذا الفصل.

    ويرى الطلاب أن لهم أحقية في المبالغ التي تم دفعها للجامعة ولم يستفيدوا منها، مطالبين بترصيد رسوم السكنات ورسوم الخدمات والتسجيل عن الفصل الحالي، للفصل الصيفي.

    عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية الدكتور محمد الزيود قال إن قرار خفض أو الغاء الرسوم الدراسية ليس من صلاحيات الجامعة على الإطلاق.

    وبيّن الزيود لـ " أحداث اليوم" رداً على مطالب الحملة، أن الجامعة الأردنية تخضع لقوانين حكومية وكل الأموال التي تتحصل عليها من الطلاب هي أموال دولة " خزينة" على خلاف حال الجامعات الخاص.

    واوضح أن الجامعة اتخذت 46 اجراء لغايات ضبط النفقات ودعم الموازنة خلال أزمة فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه لن تم اطلاقاً المساس باي رسوم يدفعها الطالب بما فيها الرسوم العتمدة، مبيناً أن هناك لجنة لدراسة اسعار البرامج التي تقدمها الجامعة تدرس تكلفة هذه البرامج من حيث تنافسيتها مع الجامعات الأخرى .

    ونوه إلى أن الجامعة وبوقت قياسي قدمت حزمة من الخدمات الاكترونية خلال أزمة كورونا، منها المكتبة الإكترونية التي تمكّن الطالب الاستفادة منها والحصول على المراجع والكتب التي يريد، مشيراً إلى أن الحديث عن عدم استفادة الطلاب من الرسوم التي دفعت في الفصل الحالي غير دقيق.

    ودعا الزيود الطلاب إلى تفهم الأمر ودفع رسوم الصيفي الذي سجلوا له.

    عضو حملة مقاطعة الدفع للفصل الصيفي الطالب رعد محادين قال إن مطالب الطلاب ترتكز على عدة محاور اولاً الغاء رسوم التسجيل التي تتضمن الخدمات التي تقدمها الجامعة وثانياً عدم رفع الرسوم في الفصول القادمة، وثالثا الغاء رسوم السكنات للطالبات الأردنيات والاجنبيات، ورابعاً شمول المواد المعادة بنظام ناحج راسب.

    وأكد محادين أن على الجامعة مراعاة اوضاع الطلاب ومساعدتهم، خاصة أن فترة التعطل عن الدراسة لم يستفد الطالب من الخدمات التي تقدمها الجامعة، على حد تعبيره.

    ومن المقرر عقد لقاء بين مندوبين عن القوى الطلابية ادارة الجامعة للمرة الرابعة للتباحث حول هذه المطالب والخروج بحلول ترضي الجميع.

    وأعلن المسجل العام في الجامعة الأردنية الدكتور اشرف العدوان أن فترة السحب و الإضافة للفصل الصيفي ستكون للفترة من الاحد 21/6/2020 و حتى مساء يوم السبت 27/6/2020، و لن تُمدد تحت أي ظرف كان، وبناءً عليه سيتم بتاريخ السبت 20/6/2020 الساعة 8 مساءً، إلغاء أي مادة/مواد غير محاسب عليها.

    وبين ان التسجيل حاليا متاح أمام الطلبة من خلال حجز اوقات حرة أو بعد الساعة الثامنة مساء من كل يوم، مؤكدا ان على الطلبة المبتعثين دفع رسوم التسجيل فقط للفصل الصيفي، و إلا سيعتبر الجدول غير محاسب عنه، شريطة تثبيت الجدول (تثبيت الجدول للطلبة المبتعثين) في حال إضافة أي مادة جديدة.





    [14-06-2020 11:10 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع