الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    طلبة جامعات يستهجنون قرارات التعليم العالي حول الصيفي
    طلبة في الجامعة الأردنية - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - استهجن طلبة الجامعات في الأردن قرار وزارة التعليم العالي استئناف الدراسة للتخصصات العملية داخل الحرم الجامعي واستكمال الدراسة النظرية عن بعد كما هو معمول به الآن بسبب انتشار فيروس كورونا.

    واستغربوا القرار الذي صدر اليوم بعد ترقب لفترات طويلة من قبل الطلبة قبل التسجيل للفصل الصيفي الذي يبدأ نهاية حزيران الحالي.



    وطالبوا بإعادة التفكير في القرار بما يضمن مراعاة مصلحة الطالب وبما لا يشكل أي خطر على سلامة الطلبة والأكاديمببن والإداريين العاملين في الجامعات.

    وكان طلبة أطلقوا حملات في وقت سابق للمطالبة بالنجاح التلقائي كشرط للتقدم للامتحانات عن بعد في ظل هذه الظروف الاستثنائية وصعوبة عقد الامتحانات عن بعد بسبب وجود مشاكل تقنية وعدم تطبيق هذه التجربة من قبل.

    وقرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها، الاثنين، أن يكون تدريس الفصل الصيفي المقبل للمواد النظرية عن بعد فيما ستكون المواد العملية داخل الحرم الجامعي كما قرر المجلس بدء العام الدراسي الجديد في السابع والعشرين من شهر أيلول المقبل.

    كما قرر المجلس أن تكون امتحانات مواد الثقافة ومتطلبات الجامعة والكليات عن بعد وتحتسب لها نتيجة ناجح أو راسب.

    وبخصوص مواد التخصص فستكون داخل الحرم الجامعي وتحتسب العلامة التي يحصلها الطالب.

    ورصدت "أحداث اليوم"، أبرز ردود الأفعال:

    وقال علاء المجالي، "الفصل الصيفي عباره عن شهر ونص تقريبا واختياري ليس إجباري شو ذنب الطلبة والطلبة الي متوقع تخرجهم ع الأول يقطعوا مسافة من محافظة إلى أخرى لحضور المختبر والمواد العلمية والجائحة قائمة لا محال والخطر لا زال موجودا".

    وغرّد أحمد زعرور، "شكلها وزارة التعليم العالي مفكرة لابات جامعات الأردن متطوره من ناحية كادر وتكنولوجيا شكلها لا تعلم انو اللابات عنا سيرك مليان مهرجين سادستك".


    وقالت سارة سويلم، "مش فاهمة انا كيف العملي بالجامعة والنظري عن بعد! شو قمة التناقض هاد".


    وكتب عبود ربيحات، "الكورونا ما ينتقل بمواد التخصص وينتقل بالاختياري".


    وعلق طلال مصطفى، "والله في دكاترة ما بيشرحو زي ناس عن بعد ولا حد بيفهم عليهم عدا عن هيك الغش موجود بشكل كبير على الأقل نخلي مواد تخصص بالجامعات والكليات والمواد الحرة عن بعد".


    وتساءل سليم أبو عمر، "ماذا بخصوص الطلبة الخريجون وكيف سيتم تخرجهم المقصود بطلبة هذا الفصل الثاني 2019/2020".






    [08-06-2020 09:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع