الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الداخلية تنجز 3000 طلب خدمات إلكتروني خلال الحظر
    أرشيفية

    أحداث اليوم - لم تتوقف وزارة الداخلية اثناء جائحة كورونا عن تقديم خدماتها الالكترونية، بل ظلت مستمرة بالعمل وتقديم الخدمة للاجانب والمقيمين، خصوصا لمن يريد تجديد الاقامة المؤقتة ومنح وتجديد الاقامة السنوية، حيث وصلت الطلبات الى نحو 3000 الاف طلب خلال فترة الحظر التي فرضتها الحكومة.

    وقال مصدر في وزارة الداخلية ان هناك اقبالا كبيرا من قبل المقيمين على اراضي المملكة لتجديد معاملاتهم الكترونيا، مدللا على ذلك انه "تم انجاز 3000 الاف طلب الكتروني حلال فترة الحظر دون الحاجة لمراجعة الوزارة شخصيا"، بحسب يومية الرأي.

    وحسب المصدر، توزعت هذه الطلبات على النحو التالي: اقامة سنوية بموجب وديعة بنكية، اقامة سنوية/افراد العائل والتحاق بالعائل، الغاء اقامة سنوية بموجب وديعة بنكية، تاشيرة بقصد العلاج، الغاء اقامة سنوية عائل والتحاق بعائل، اقامة بقصد العمل او الدراسة، طلب اضافة لاذن اقامة، واصدار وثيقة سفر اضطرارية، وطلب تمديد اذن اقامة مؤقتة، وطلب اذن نقل الاقامة .

    وكانت الية التقديم وفق ما اكد المصدر تتم عبر تقديم الطلب على الموقع الالكتروني المخصص لهذه الغاية وتقوم مديرية الجنسية بإنجاز هذه المعاملات خلال بضعة ايام حسب نوع الخدمة، موضحا انه يتم انجازها بسهولة دون الحاجة لمراجعة الوزارة وان المتابعة والاستفسار يتم الكترونيا، وان هامش الخطأ معدوم في تلك الخدمات التي تمتاز بسهولة وسرعة ودقة، وفق قوله.

    واشار المصدر الى انه خلال فترة الحظر بسبب الكورونا كانت الخدمات مستمرة للفئات التي انتهت اقامتهم السنوية وتجديدها وكان هناك اقبال من قبل الاجانب المقيمين على انجازها الكترونيا لتصويب اوضاعهم.





    [06-06-2020 09:17 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع