الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    هل نشهد تخفيضاً على ضريبة المبيعات قريباً؟
    نقود أردنية - أرشيفية

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - علم موقع " أحداث اليوم" من مصادر مطلعة أن هناك توجهاً حكومياً لتخفيض الضريبة العامة على المبيعات .

    المصادر أشارت إلى أن قرار التخفيض لم يتم اقراره حتى الآن، غير أن توجه الحكومة في هذا الأطار يأتي للتخفيف على المواطن، خاصة بعد صدور البلاغ الأخير القاضي بالسماح لاصحاب العمل تخفيض رواتب الموظفين بنسبة تصل إلى 60 %.

    وتوقعت المصادر أن تُعلن الحكومة عن قرارات جديدة من بينها خفض الضريبة خلال الأيام القادمة، خاصة بعد اعادة عمل اغلب القطاعات التجارية .

    خبراء أقتصاديون قالوا لـ " أحداث اليوم" إن خفض الضريبة العامة على المبيعات سيكون خطوة صحيحة لو تم اتخاذها.

    وبينوا أن اغلب القطاعات التجارية عانت من خسائر كبيرة في الفترة الماضية بسبب الإغلاق وحظر التجوال، وأن خفض الضريبة سيزيد من القوة الشرائية ما سيحيي السوق ويخفف على المواطنين خاصة بعد خفض رواتبهم.

    واضافوا أن قرار خفض الضريبة اذا تم يجب أن يُتبع بعدة قرارات ابرزها خفض الضرائب الجمركية وتمديد الحزم التحفيزية المالية من البنوك والبنك المركزي، وتطوير برامج الامآن التي أعلن عنها في السابق.

    وقرر مجلس الوزراء، الموافقة على منح خصم على ضريبة الابنية والاراضي والمعارف المفروضة عن السنة الحالية والسنوات السابقة للمباني السكانية سواء اكانت مستغلة من مالكيها أو مؤجرة بنسبة 10% في حالة الدفع النقدي و15% في حالة الدفع الالكتروني، وذلك حتى نهاية العام.

    كما قرر الموافقة على منح خصم على ضريبة الابنية والاراضي والمعارف للمباني التجارية المفروضة عن السنة الحالية والسنوات السابقة بنسبة 20% في حالة الدفع النقدي و25% في حالة الدفع الالكتروني، وذلك حتى نهاية العام.

    وقررت الحكومة اعفاء غرامات ضريبة الابنية والاراضي المتحققة عن السنوات السابقة في حال التسديد، قبل نهاية العام الحالي.

    وقال رئيس الوزراء عمر الرزاز في تغريدة مساء امس الثلاثاء عبر حسابه الخاص في تويتر: تميّزنا كأردنيين بالصبر والالتزام بالمسؤولية في مواجهة كورونا وهذا هو مفتاح إعادة تشغيل غالبية القطاعات والتخفيف الموسّع من إجراءات الحظر. نحن على أبواب هذه المرحلة المهمة من الانفراج وسنتعامل معها بإجراءات ومعايير منهجية نعلنها قريباً. معاً سنتجاوز الصعاب وكلُّ مر سيمرّ”.





    [03-06-2020 02:10 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع