الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    مشروع لدعم المبادرات المجتمعية الصحية ودعم الاعمال بعمان

    أحداث اليوم - اعلنت منظمة العون الصحي الاردنية الدولية وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن إطلاق مشروع "دعم المبادرات المجتمعية الصحية وريادة الأعمال في عمان"، حيث يهدف هذا المشروع إلى دعم المشاركة المجتمعية للأفراد من الأردنيين والسوريين وتمكينهم من دخول سوق العمل وإنشاء مشاريع اقتصادية صغيرة في القطاع الصحي على نحو يساعد في الحد من الآثار السلبية لانتشار فيروس كورونا –كوفيد١٩.

    يهدف المشروع الى المساعدة في تخفيف الاثار السلبية الناتجة عن انتشار فايروس كورونا على المجتمع والمؤسسات المحلية من خلال تعزيز الممارسات الصحية والتوعية ودعم المبتكرين وأصحاب الافكار الريادية التي تتعلق بحل التحديات الناتجة عن انتشار الفيروس.

    حيث تم اختيار ٥٠ مشاركاً ومشاركة من الأردنيين واللاجئين السوريين من اصحاب الأفكار الإبداعية والحلول المتعلقة بمشكلة انتشار فيروس كورونا من المتقدمين

    المرحلة الأولى:

    تشمل مشاركة الـ ٥٠ مشاركاً ومشاركة في تنفيذ مجموعة من المبادرات المجتمعية تتضمن: حملات لنشر التوعية الصحية، تعزيز التباعد الاجتماعي، تطهير الأماكن العامة وتعزيز الممارسات الوقائية ولمدة ٥ أسابيع. حيث تم تدريب المشاركين والمشاركات على الممارسات الصحية السليمة للحد من انتشار فيروس كورونا وطرق التعقيم للأماكن العامة والخاصة وأنواع ومكونات المعقمات المختلفة وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

    المرحلةالثانية

    دعم التشغيل من خلال الدخول إلى سوق العمل وريادة الأعمال للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا – كوفيد ١٩

    سيتأهل ٢٠ من المشاركين والمشاركات في المرحلة الأولى للحصول على الدعم للتدريب على ريادة الأعمال والإرشاد الكامل حيث سيتم تقديم الدعم المادي والتوجيه للمشاركين المختارين لتحويل أفكارهم الى شركات ناشئة.

    أما فيما يتعلق بالـ٣٠ مشارك ومشاركة، فسيتم ربطهم مع سوق العمل والفرص المتاحة للتشغيل في قطاع المنتجات الصحية.

    يستهدف هذا المشروع الشباب والشابات الأردنيين والسوريين الذين يعيشون في مناطق وسط المدينة وشرق عمان، والذين يبلغون من العمر ١٨ عامًا أو أكثر





    [01-06-2020 01:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع