الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    ايقاف قانون الدفاع يتصدر تويتر .. ونشطاء غاضبون
    قانون الدفاع

    أحداث اليوم -

    رصد - تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي مع البلاغ الصادر عن رئيس الوزراء عمر الرزاز اليوم الأحد، والقاضي بالسماح لأصحاب العمل تخفيض أجور العاملين بنسب من 30 -60 % .

    ودشن النشطاء وسم " ايقاف قانون الدفاع" عبر مواقع التواصل ليتصدر قائمة "الهاشتاق" الأكثر تداولاً في الأردن، معبيرن خلاله عن غضبهم من البلاغات الصادرة وفقاً لقانون الدفاع، خاص بلاغ خفض الرواتب، معتبرين أن ذلك يعتبر اجحاف بحق المواطن في ظل هذه الأوضاع الإستثنائية.

    وطالب النشطاء الحكومة وقف العمل بقانون الدفاع فوراً خاصة مع عودة أغلب القطاعات للعمل، معتبرين أن اقتطاع الرواتب يعتبر توغل على جيب المواطن والموظف الذي يعاني اساساً من الراتب الضعيف.

    الصحفي احمد التميمي قال على فيسبوك:" بعد 8 اعوام من التشرف بالعمل في صحيفة "الغد" تلقيت اليوم اتصالا هاتفيا بانهاء خدماتي، لانضم الى صفوف شرفاء الاردن العاطلين من العمل استنادا لامر الدفاع الذي وقع بصدوره حامل الاختام والمستشار المصرفي عمر رزاز، وهنا لا يسعني الا ان اتقدم بجزيل الشكر للدولة الاردنية بكافة عناصرها مسثنيا منها طبعا رزاز ورفاقه فهم اقل بنظري من اتوجه اليهم شاكرا او معاتبا، وان كان مايمنع من ان نلتقي هنا فالوعد باللقاء من خارج الحدود".

     

    بعد 8 اعوام من التشرف بالعمل في صحيفة "الغد" تلقيت اليوم اتصالا هاتفيا بانهاء خدماتي، لانضم الى صفوف شرفاء الاردن...

    Posted by Ihssan Al Tamimi on Sunday, May 31, 2020

     

    احمد الاحمد نشر عبر تويتر كتاب انهاء خدمات من مكان عمله بسبب اجراءات الحكومة وقال عبر تويتر :" تم انهاء عقدي الان انا ايش استفيد هلأ. 


    نور بثت شكوتها عن ايقاف اغلب افراد عائلتها عن العمل قائلة:" اخواني الثنين تم ايقافهم عن العمل وزوجاتهم لم يتم تجديد عقود عملهم من قبل اصحاب العمل.. اختي وزوجها في قطاع السياحة تم تفنيشهم من العمل.. وهاي احصائية في عائلة واحدة.. حسبي الله ونعم الوكيل.

     
    ايلان قالت :"الموت بالكورونا أشرف من الموت من الجوع".

    المحامي ابراهيم شديفات قال " الاستمرار بالعمل بقانون الدفاع مع بدء عودة القطاعات للعمل هو تعسف باستخدام السلطة وفتح لباب الاستغلال من قبل رؤوس الأموال التي ستخفض وتنهي العقود. ما دامت الاعمال ستعود لطبيعتها فيجب العودة للقوانين النافذة.
    الناشط مدالله النوارسة قال :" مهم جدا الحكومة سهلت قروض لأصحاب الشركات الخاصة وتحملت الحكومة الفوائد على شرط تكون القروض لدفع رواتب موظفين والان سمحت الحكومة لشركات بالاستغناء عن بعض الموظفين وتقليل رواتبهم . بعد أخذ القروض على سجلات موظفينها فكروا فيها".
    معتصم السيد غرد قائلا:" 
    الغاية من تفعيل العمل بقانون الدفاع كانت الحد من مظاهر الحركة و إلزام الشعب بحظر التجوال .. مع بدء الانفتاح و التدرج بعودة الحياة لطبيعتها اصبح لزاماً على الحكومة مراجعة قراراتها و #ايقاف_قانون_الدفاع وليس التعديل على بنوده بما يخدم رؤوس الأموال على حساب المواطن .

    واصدر رئيس الوزراء عمر الرزاز، أصدر الأحد، بلاغا بموجب أمر الدفاع رقم (6) لسنة 2020، والصادر بمقتضى أحكام قانون الدفاع، يجيز الاتفاق مع عمال على تخفيض الأجور.





    [31-05-2020 09:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع