الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    إنجاز علمي أردني للدكتورة عصمت حوسو في زمن الكورونا
    غلاف الكتاب

    أحداث اليوم -

    يصدر قريباً كتاب(( الذكاء الجندري في البيزنس )) للدكتورة عصمت حوسو رئيسة مركز الجندر “النوع الإجتماعي” للإستشارات الإجتماعيّة والنسويّة والتدريب، حيث تم إيداع الكتاب لدى دائرة المكتبة الوطنية.

    وبحسب الدكتورة حوسو فإن الكتاب هو الأول من نوعه عربيًا، وعالميًا أيضًا باللغة العربية من حيث المفاهيم الجديدة التي يتناولها، ومن حيث فصوله السبعة التي شملت كل ما يتعلّق بالمرأة والرجل في الحياة الشخصيّة والعمليّة، وبما يحقّق التوازن النفسي على مستوى شخصي وفي بيئة العمل، والتوازن الأسري، والتوازن المجتمعي من خلال مبدأيّ التكامل والتكميل بين الجنسين، والذي يصبو (الجندر بالعربي) إلى تحقيقه، وتحقيق "العدالة" بينهما..

    وأضافت أن هذا الكتاب يهمّ المختصين/ات في حقل الحقوق ومجال التدريب والعلاج، وأصحاب الشركات والمؤسسات والمنظمات وكافّة المنشآت التي تسعى إلى تنمية موظفيها من الجنسين وتطويرهم، وزيادة الإنتاجية والدخل لديها، كما يهمّ طلبة الجامعات من كافة التخصصّات بالدرجة ذاتها..

    ولفتت إلى أنه لولا جائحة كورونا التي "حشرتني" في المنزل وتكريس كلّ الوقت والجهد له لما استطعت إخراج هذا الجهد العلمي المتواضع إلى النور هذا العام، مضيفة "أؤمن تمامًا أنّنا بإمكاننا تحويل المِحن إلى مِنَح، والتحدّيات إلى فرص إن توفّرت الإرادة والعزيمة. وكان إنجاز هذا الكتاب من إيجابيات "الكورونا".

    ووجهت الشكر والامتنان لمن سهّل عليها إنجاز هذا العمل الذي أرهقها جدًا، كما وجهت الشكر لمن أعاقها كذلك، فكلاهما زاد من عزيمتها وإصرارها..

    وأهدت حوسو هذا الجهد العلمي لأولادها أولاً وإلى كل امرأة ورجل يسعى كلٌ منهما نحو التغيير الاجتماعي الإيجابي، وإلى كل الحيوات الدافقة من النساء والرجال الذين جمعتها بهم وبهنّ جدارات مركز الجندر، فقد أفادوها بمقدار ما أفادتهم وزادوا من خبراتها.





    [27-05-2020 10:24 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع