الرئيسية تقارير

شارك من خلال الواتس اب
    مصابون بكورونا يخرجون من العزل احتجاجا على مدته .. وأطباء يوضحون - فيديو
    أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - اشتكى عدد من سائقي الشاحنات المصابين بفيروس كورونا والمقيمين بقسم عزل مستشفى الاميرة حمزة الأربعاء من طول مدة مكوثهم التي تجاوزت الـ40 يوماً.

    وقال مرضى منهم لـ"احداث اليوم" إنّ إدارة المستشفى لا تقبل الاستجابة لمطالبهم علماً أنّ بعض العينات خرجت بنتائج سلبية ويدعي بعض الممرضين أنّها ضاعت بالمختبر الرئيسي.

    وأضافوا أنّ ما زاد قلقهم هو خروج أحد المصابين من العزل إلى الحجر المنزلي بعد 8 أيام من دخوله المستشفى فقط بحجة أنّ نتيجة فحصه جاءت سلبية.

    وتساءل السائقون عن مدى صحة حديث وزير الصحة سعد جابر بأن حصانة المرض لا تتجاوز الـ20 يوماً في حين أنّ البعض مكث قرابة ال50 أي ما جعله يتجاوز فترة الحجر المنزلي أيضاً .

    وتابعوا أنّ مطلبهم يتمثل بإجابة واضحة من قبل لجنة الأوبئة أو إدارة المستشفى لأسباب إبقائهم المبهمة حتى اللحظة كما وصفوا.

    من جهته أكد مصدر طبي في المتسشفى أنّ البروتوكول الطبي يلزم نتيجة سلبية لعدة فحوصات متتالية لا لفحص واحد فقط، ما يجعلهم حتى اللحظة مقيمين في أقسام العزل.

    وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ"أحداث اليوم" إنّ فحوصات البعض الأولية ظهرت سلبية لتعود بعدها بيوم أو يومين إيجابية ما يمنع خروجهم ويثبت أنّهم ما زالوا مصابين بالفيروس، مشيراً إلى أنّ خروجهم من العزل يعرض حياة المواطنين للخطر.

    وأضاف أنّ صباح الأربعاء شهد بعض الشغب من قرابة عشر مرضى بالفيروس خرجوا من غرف العزل إلى ممرات المستشفى بالقوة وعرضوا المراجعين والموظفين والأطباء لخطر الإصابة بالفيروس ما يجعلهم مسؤولين بحكم القانون وأوامر الدفاع.

    من جهتها حاولت أحداث اليوم التواصل مع وزير الصحة سعد جابر الّا أنّه لا يجب على المكالمات

     

    مرضى بكورونا يخرجون من العزل احتجاجا على المدة.. وأطباء يوضحون #أحداث_اليوم #الأردن #عمان #كورونا

    Posted by ‎أحداث اليوم الاخبارية‎ on Wednesday, May 27, 2020

     





    [27-05-2020 02:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع