الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    الهام المدفعي بصوت للعالم من المدرج الروماني في الأردن

    أحداث اليوم - يقدم الموسيقار العالمي الهام المدفعي مساء اليوم، حفلا موسيقيا مع 4 موسيقيين مباشرة من المدرج الروماني في العاصمة الأردنية عمان وبرسالة موسيقية من الأردن للعالم.

    رسالة تتضمن العبور في المواقع السياحية والاثرية في الأردن وصولا الى تقديم مجموعة من الاغاني الخاصة بالموسيقار الهام المدفعي حيث يقدمها من المسرح التاريخي وبدون جمهور.

    رسالة ممزوجة بتقدير كبير لخطوات الأردن المتميزة في التعامل مع الكورونا حيث اكد المدفعي من خلال العديد من المقابلات الصحفية و الاعلامية ان الرسالة الموسيقية تكمّل خطوات البلد لتوصيل رسالته الحضارية من خلال الموسيقى الخالدة.

    يذكر ان المدفعي كان أول فنان يعلن عن تقديم حفل اون لاين في بداية فترة الحظر بسبب فايروس الكورونا وقد تأخر تقديم الحفل لظروف تقنية.

    رسالة موسيقية تقدم من الاردن للعالم في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت عمّان و بغداد و قد استقطبت اعجاب و انتظار الجماهير منذ اول لحظات الاعلان عن الحفل.

    سيرافق الموسيقار الهام المدفعي مجموعة من الموسيقيين المتميزين و هم عبد الحليم الخطيب عالقانون ، حسّان الريس عالساكس، عمر البياتي عالكيتار و منذر جابر على الباز كيتار.

    والأغاني التي سيقدمها المدفعي اليوم لها معاني كثيرة تتعلق بايامنا هذه ومعاناة الناس من الاضطرابات بسبب الكورونا لكن باسلوبة الخاص المعروف عالميا وبايجابية من خلال القناعة بان الموسيقى هي لغة الشعوب مهما كانت لغتها .

    تشمل الأغاني خطار، مالي شغل بالسوق، جل جل، انا منين، يللي نسيتونه بالاضافة الى أغنية موطني التي سجلها المدفعي بصوته عام 2004 كأول تجديد لاغنية وطنية تتغنى بالانتماء للبلدان العربية.

    علما أن الموسيقار الهام المدفعي من سكنه العاصمة عمّان منذ أكثر من 27 عام وقد حصل على الجنسية الأردنية من الملك عبد الله الثاني في عام 1999 وقام بتمثيل الموسيقى العربية على معظم كبرى المسارح في العالم.





    [24-05-2020 09:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع