الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    عروسان عربيان في شهر عسل "بلا نهاية" - صور
    تعبيرية

    أحداث اليوم -

    غادر عروسان عربيان قبل أشهر لقضاء أسعد لحظات العمر، في شهر عسل لم يتوقعا أن ينتهي به السبل بهذه الطريقة الغريبة.

    وبدأ مشوار شهر العسل بعد بضعة أيام على عقد قران الشاب المصري خالد (36 عاما)، على بيري (35 عاما) في القاهرة، وانطلقا إلى المكسيك من دبي.

    وحرص العروسان في أيامهم الأولى على عدم الاقتراب من التجمعات أو الأماكن المكتظة بالسكان، بحسب "بي بي سي".
    لكن مجرى الأحداث تغير عندما قرروا العودة للبلاد عن طريق تركيا بتاريخ 19 مارس/ آذار، فقد كانت جائحة كورونا قد عصفت ببلدان العالم.

    وعندما وصل العروسان مطار إسطنبول الدولي، لم يسمح لهما بالصعود للطائرة، فقد بدأت قوانين الحجر تأخذ مفعولها في أغلب الدول ومنها دبي ومصر.

    بقي العروسان مدة يومين كاملين في مطار إسطنبول، ولم يتمكنا من شراء المستلزمات الشخصية، حتى أنهما لم يستلما شنطة الأمتعة في ذلك الوقت.

    وعندما قطع العروسان الأمل بالعودة إلى الإمارات أو مصر، بحثا على الفور عن الدول التي من الممكن أن تدخل المصريين بدون تأشيرة، ووقع الخيار على جزر المالديف.

    وشعر العروسان بالسعادة فور حصولهما على موافقة السفر لمعرفتهم أنهم سينامون أخيرا على الأسرة وليس على مقاعد المطار.

    وقضي العروسان شهرا جديدا في مركز أقامته السلطات للحجر في جزيرة "أولهولغيل"، مع تكاليف مخفضة.

    وقال خالد في تصريح للوكالة "إنهم يبذلون جهودا لجعل إقامتنا مريحة"، وأضاف: "في الأمسيات يعزفون الموسيقى، وهناك دي جي كل يوم".

    ويقول الزوجان أن العودة للإمارات لن تكون سهلة، لم تسمح السلطات لهم بالصعود للطائرات، لأنهما ليسا مواطنين، وفي حال عودتهما لمصر فستطبق عليهم إجراءات الحجر لمدة 15 يوما ولن يتمكنا من العودة  لدبي.

    وقدم العروسان طلبا عبر الإنترنت لحكومة الإمارات للسماح لهما بالعودة، وهما الآن بانتظار الرد.

    وعبر العريس خالد عن مشاعر الحزن عند مغادرة أي مجتمع لأنه كان النزيل الأخير في ظل الجائحة التي عصفت بالقطاع السياحي وقال: "الموظفون يلوحون لك وداعا... تشعر بالتعاطف معهم. أماكن كهذه يجب أن تكون مكتظة".

    وتقول بيري "كلما أخبرنا الناس أننا عالقان في المالديف يضحكون، ويقولون: ليتنا كنا مكانكما. لكن الوضع ليس سهلا ومليء بالتوتر. استمتعوا بوجودكم في البيت مع العائلة". (سبوتنيك)

     

     

     





    [24-05-2020 08:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع