الرئيسية تقارير

شارك من خلال الواتس اب
    أهالي طلبة يشتكون تغول المدارس الخاصة .. والأخيرة ترد
    باص نقل مدرسي خاص - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - شكا أهالي طلبة في مدارس خاصة من طلب إداراتها دفع الرسوم المتعلقة بالخدمات والتنقل منذ عدة أيام رغم عدم استخدامها من قبل الطلبة بسبب العطلة التي فرضت منذ شهر ونصف بعد تفشي فيروس كورونا.

    وقالوا لـ"أحداث اليوم" إن أبناءهم لم يستخدموا أي خدمات للتنقل أو مرافق المدارس منذ شهر ونص على الأقل ما يعني عدم أحقية المدارس بالرسوم، في ظل الأزمة المالية التي يتعرض لها عدد منهم بسبب توقف أعمالهم جراء جائحة كورونا.

    وطالبوا الأهالي وزارة التربية والتعليم بوقف بعض المدارس الخاصة عن ممارساتها المستمرة بطلب الرسوم رغم عدم استفادة الطلبة منها بشكل كبير، خاصة بعد اعتماد نظام التعلم عن بعد ووقف استخدام حافلات النقل والمرافق داخل المدارس.

    من جهته يؤكد نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر صوراني أن رسوم التنقل وخدمات المرافق المدرسية، تعنى بالعام الدراسي كاملاً ويفترض أن تدفع في بدايته، الا أن ولي أمر الطالب يدفعها على أقساط للتخفيف عن أعبائه المادية.

    ويقول صوراني لـ"أحداث اليوم" إن بعض المدارس تلجأ لشركات التنقل أو السائقين بشكل خاص، يستحقون أجورهم عن العام الدراسي كاملاً ويجب أن يتقاضى السائق راتبه كغيره من الموظفين.

    ويضيف أنّ الظرف قاسِ على مختلف الفئات الا أن المدارس والأهالي يجب أن يصلوا إلى تفاهمات لتخفيض هذه الأجور وهو ما حدث فعلاً بعدد من المدارس لتقسيم توابع الازمة على الجميع وعدم ترك فئة واحدة تتحمل كامل الأعباء المالية.

    بدورها حاولت "أحداث اليوم" الحصول على رد من مدير التعليم الخاص فايز المعاريف الا أن ذلك لم يتسن رغم ردوده المبدئية لتوضيح ذلك.

    وقررت الحكومة منذ منتصف آذار الماضي تعطيل المدارس والجامعات لمنع التجمعات كإجراء للحد من انتشار فيروس كورونا والاعتماد على التعليم الإلكتروني.

    واشتكى أهالي مسبقاً من طلبات المدارس وإلحاحهم على دفع الرسوم رغم اعتماد الكثير منهم على منصات الوزارة والقنوات التلفزيونية.

    وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة إن إدارة أزمة كورونا قررت تمديد العطلة حتى نهاية شهر رمضان المبارك للعديد من القطاعات على رأسها المدارس والجامعات.





    [27-04-2020 12:12 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع