الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    أردنيون يؤيدون الحظر الشامل لحين تجاوز ازمة كورونا
    انتشار الجيش بشوارع عمان - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم -

    فرح غيث - تفعال رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع فكرة إقرار الحظر الشامل في الأردن لمدة اسبوعين لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وعبر النشطاء عبر وسم " الحظر الشامل" عن قبولهم لإقرار الحظر لمدة اسبوعين لمنع انتشار الفيروس أكثر في الأردن، ولوضع حد للتجاوزات التي وقعت مؤخراً واسهمت في التأثير على الوضع الوبائي في المملكة.

    واستذكر النشطاء من خلال منشوراتهم على "فيسبوك وتويتر" اختراق نواب ومسؤولين الحظر بشكل واضح، بالرغم من التعليمات الصارمة بذلك والعقوبات التي تترتب على هذا التجاوز.

    الكاتبة شفاء عجارمة قالت في تغريدة على تويتر:" شعب بده حظر شامل مابزبط معه الجزئي".

     


    حمزة جفرا قال:" التجاوزات بالتصاريح و حركة المرور خطه من الحكومه لاعادة فرض حظر شامل على جميع القطاعات ... " لانكم هيك ، رح نعمل هيك "


    الناشط عبود حماشا وجه رسالة قال فيها :" جلاله سيدنا حفظك الله كلنا امل بان يوخذ اليوم قرار حظر شامل  لمده اسبوعين وهو الحل الامثل واليه توديع الطعام تكون من غلال سيارات توزع على البيوت وكل حي يكون فيها سيارتين توزيع معونه للناس وما ناس راح يموت من الجوع بس بدنا نطلع من هالازمه". 

    العميد المتقاعد زياد عبابنة قال:" شفتوا ليش كان حظر تجول شامل يوم الجمعة !. عشان هاي الفئة من الناس غير المباليين !. لو ما كان حظر تجول شامل يوم الجمعة كان نص الشعب طلع رحلات ههههه.



    ماتاليدا سلامة علقت على استطلاع اجرته "أحداث اليوم" عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :" اما حجر كامل او عودة إلى الحياة الطبيعة، أما الوضع الحالي فهو عديم الجدوى، الناس في الشوارع وبتزور بعض والمحلات مكتظه وفي ناس شغلها واقف وناس شغلها ماشي، عدا عن الذي استفادوا من الوضع، ولأنه الناس فاضية ماشيين في ااشوارع، يعني اما غلق كامل او عودة إلى العمل مع اتخاذ كافة الاحتياطات واستمرار غلق المولات والكافيهات فقط حتى لا يحصل تجمع وإغلاق كامل بعد السادسة، يعني الناس في النهار راح يكونوا مشغولين في أعمالهم بدل الدوران في الشوارع والمسا يقعدوا في بيتهم".

    وابدت ام ايهاب عتوم تأييدها للحظر الشامل قائلة": نعم لحتى نستطيع نعدي الأزمه عخير ونستقبل رمضان وتعود الحياه لطبيعتها ولكن شرط الابلاغ عن تاريخ موعد الحظرحتى يتسنى للمواطنين اخذ احتياطاتهم عشان مانرجع نقع بنفس الغلطه ".

    وأكدت صباح الوفائي ان الوضع يحتاج للتضحية حيث قالت:" ياريت ناس تستوعب انه اشي صعب وبده تضحيه ليعيش بأمان وبلده نظفت من المرض انا مع الحظر الله يحمي الأردن الحبيب وأهله وقائده وجيشه المغوار من كل شر يارب استودعتك أغلى ما نملك الوطن الحبيب ".

    وقالت اميرة سناوي:" انه رغم تعطل الاشغال الا ان الصحة لا تعوض بشيء: نعم رغم توقف اشغالنا و اغلاق محلاتنا للاسبوع الثالث بس الصحة يا جماعة ما بيعوضها شيئ و هاي صحة وطن بكامله حمى الله الاردن قيادة و جيش و كادر طبي و شعب". 

    وسجَّلت المملكة  345 إصابةً بفيروس كورنا المستجد، من بينها 110 حالةَ شِفاء، و5 وفيات، حتى مساء يوم الأحد، بحسب وزارة الصحة.





    [06-04-2020 05:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع