الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    11 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين
    فحص - تعبيرية

    أحداث اليوم - أعلن كمال الشخرة مدير عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية، عن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منها 3 اصابات لمخالطين والبقية من حلحول وطولكرم وقطنة.

    وأوضح الشخرة، خلال الإيجاز اليومي حول مستجدات فيروس "كورونا"، صباح اليوم السبت، أن 3 إصابات سُجلت في بيتونيا بمحافظة رام الله والبيرة، و3 في قطنة، وإصابة في بيت عنان بمحافظة القدس، وإصابتان في مخيم طولكرم، وإصابتان في حلحول بمحافظة الخليل، مضيفا أن من بين المصابين طفلان (11 و15 عاماً)، وقد انتقلت إليهما العدوى عن طريق والدهما.

    وأشار الشخرة إلى أن هناك ربط كبير بين الحالات المصابة جميعها، حيث أن المصنع في اللد ومصنع عطروت يتبعان للشخص نفسه، مبينا أن الطواقم الطبية "ستقوم بعمل بحثي حتى نتمكن من معرفة مدى ربط الإصابة بشكل عام، كما سنرسل رسالة للطرف الإسرائيلي لمعرفة سبب العدوى".


    وبين أن العينات أخذت من هؤلاء العمال لأنهم مخالطين، حيث كان لدينا أحد المخالطين من قطاع غزة في المصنع نفسه، وتم إجراء الفحص له وكانت النتيجة سلبية (غير مصاب)، مؤكدا العمل على جمع المعلومات عن كافة من يعملون في المصنع ومن خالطهم، وأن الطواقم توجهت لإحضارهم للمراكز الصحية لمتابعتهم.


    وأوضح أن الحالات العشوائية التي تم أخذها من جميع الضفة الغربية حتى اللحظة بلغت 2000 عينة، وأن هناك 1200 عينة تحت الفحص في مختبري رام الله وبيت لحم، كما تم إجراء فحوصات طبية للموجودين في المركز الوطني ببيت لحم، وكانت العينات الثانية سلبية لـ7 مصابين، وستجرى لهم العينة الثالثة، وإذا كانت سلبية سيغادرون إلى بيوتهم للحجر المنزلي، و"هذا أمر مفرح، حيث إن الالتزام الذي جرى في بيت لحم ساهم في عدم تفشي المرض".

    وأضاف: هناك تعاون كبير ما بين طواقمنا، وطواقم الأمن والشؤون المدنية التي تعمل على المعابر، حيث قمنا بإرسال العيادات المتنقلة هناك منذ أمس ولغاية الأربعاء المقبل، وستقوم بعمل الفحوصات اللازمة لجميع من يحتاج إليها من كافة أنحاء الوطن، حتى يكون لدينا رصد وبائي.

    وشدد الشخرة على أن الطواقم تعمل على مدار الساعة من أجل موافاة المواطنين بما يلزمهم من معلومات.





    [04-04-2020 12:13 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع