الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الضمان تتوقع إستمرار مساعدات عمّال المياومة بعد أزمة كورونا
    مؤسسة الضمان الإجتماعي

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - توقع الناطق باسم مؤسسة الضمان الإجتماعي موسى الصبيحي استمرارية كوبونات المواد الغذائية الأساسية لعمّال المياومة، حتى ما بعد أزمة كورونا في ظل الإجراءات الحكومية للحفاظ على الإقتصاد الأردني وحقوق العمّال.

    وقال الصبيحي لـ"احداث اليوم" إنّ المنصة الإلكترونية استقبلت حتى الخميس أكثر من 350 ألف طلب مساعدة لعمال المياومة، لا تستطيع المؤسسة في الوقت الحالي خدمة أكثر من 50% منها ، علمأ أنّها وزعت خلال اليومين الماضيين نحو 55 ألف كوبون للمواد الغذائية، وقد تتوسع في فئات الدعم خلال الأيام القادمة.

    وأوضح أنّ الكوبون الواحد بقيمة 25 ديناراً يصرف من المؤسسة الإستهلاكية العسكرية فقط، لضمان عدم الإستغلال من بعض التجار، مشيراً أنّ العائلة التي يزيد عدد أفرادها عن 4، تحصل على كوبون ثان وفي حال تجاوز عددها الـ10 أفراد تحصل على 3.

    وبين الصبيحي أنّ هذا الإجراء الذي يسهم في مساعدة عمّال المياومة يختلف أيضاً عن طرود الخير التي تصل قيمة المواد الأساسية للطرد الواحد 50 ديناراً.

    وتابع أنّ الطرود أيضأ من تعبئة المؤسسة الإستهلاكية العسكرية، مبيناً أنّ الحكم على تكرارها يرتبط بحكم الأزمة والتعامل الحكومية معها.

    وأشار إلى أنّ الدفعة الأولى خدمت 55 ألف مستحق، وفق السجل الوطني الموحد الذي انتقاهم من أصل 120 ألف طلب.

    ونفى الصبيحي في بيان سابق قبل أيام أنّ المؤسسة ستمنح عمال المياومة، مساعدات نقدية وورواتب، وفق ما تناقله ناشطونعبر مواقع التواصل الإجتماعي.

    وأطلقت المؤسسة الثلاثاء قبل الماضي بتوجيه ومتابعة من فريق إدارة الأزمات مطلع الأسبوع المنصة الإلكترونية لتقديم طلبات المساعد لعمال المياومة المتعطلين عن العمل بحكم الإجراءات المتخذة لمحاربة فيروس كورونا.





    [04-04-2020 10:59 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع