الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    كيف تفاعل الأردنيون مع استقالة الشحاحدة؟
    الشحاحدة - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر استقالة وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة والتي صدرت الإرادة الملكية بقبولها اليوم الخميس، وربطها بقضية إصدار تصاريح التنقل خلال فترة حظر التجوال.

    وقال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود في تصريحات تلفزيونية، إن الشحاحدة تحمل المسؤولية الادبية جراء الخلل بتوزيع التصاريح من بعض مديريات الزراعة.


    وبررت رئاسة الوزراء الاستقالة بأنها جاءت، "التزاما بالمسؤولية السياسية والأدبية، ونتيجة الأخطاء الإدارية التي حدثت في بعض مديريات الزراعة بالمحافظات؛ وضع وزير الزراعة المهندس إبراهيم الشحاحدة استقالته بين يديّ رئيس الوزراء، إيمانا بضرورة استمرار مسيرة الإصلاح، والعمل الجاد في مواجهة الظروف الصعبة التي يمرّ بها الأردن".

    وأضافت عبر الصفحة الرسمية لها، "رفع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الاستقالة إلى الملك عبد الله الثاني، منسّبا للملك بالموافقة عليها، معربا شكره وتقديره للجهود التي بذلها الشحاحدة خلال الفترة الماضية".

    وصدرت الإرادة الملكية، بالموافقة على قبول استقالة المهندس إبراهيم صبحي الشحاحدة، وزير الزراعة، من منصبه اعتبارا من تاريخ 2 – 4 – 2020.

    كما صدرت الإرادة الملكية، بالموافقة على تكليف الدكتور صالح علي الخرابشة، وزير البيئة، بإدارة وزارة الزراعة اعتبارا من تاريخ 2 – 4– 2020.

    ورصدت "أحداث اليوم"، أبرز ردود الأفعال:

    وقال الناشط محمد بركات، "والله عشت وشفت بالأردن الي بغلط بستقيل مين مهكرنا".


    وعلق الكاتب والمحلل السياسي أحمد أبو غنيمة، "زمن أول حوّل ..أسباب استقالة وزير الزراعة لا تُقنع طفلا" رضيعا".. الحكومة تخسر جولة من جولات الشفافية والمصداقية".


    وكتبت علا الزقيبة، "اذا الكلام اللي عن تصرفات وزير الزراعة صحيح، فالاستقالة أو شو ما كان الإجراء إللي انعمل فهو صحيح ويعتبر خطوة منيحة لمحاربة الفساد".


    وغرد سعود القاضي، "صاحب مصنع ألبان يحصل على ٤٧٠٠ تصريح.. نواب ابتزوا وزير الزراعة لإصدار تصاريح بالمئات.. دايما أي مشكلة بالبلد تلقى فيها نائب".


    وكتب أمجد الأحمد، "من حقنا أن نسمع من الحكومة أسباب استقالة وزير الزراعة حتى وإن كنا نعلمها جيدا. من شرفة منزلي في عمان عرفت أن هنالك تجاوزات في منح التصاريح فأين كانت أجهزة الدولة".


    وتساءل محمد الشرايري حول استقالة الشحاحدة، "ليش استقال وزير الزراعة؟ على كيس شو؟".



     

     





    [02-04-2020 07:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع