الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    نصائح تساعدك على العمل من المنزل
    تعبيرية

    أحداث اليوم -

    العمل من المنزل في ظل وجود أطفال مهمة صعبة جداً، تتطلب منكِ مهارات وانضباط للحفاظ على التوازن المطلوب، بحيث تتمكنين من إنجاز عملك، دون إهمال أطفالك، والعكس.

    إذا كنتِ أمّاً عاملة، ومضطرة للعمل من المنزل بسبب أزمة فيروس كورونا، فالنصائح التالية تساعدك على تحقيق هدفك، والعمل من المنزل بنفس الكفاءة..


    1- أنشئي مكاناً خاصاً لعملك
    أول خطوة عليكِ فعلها هي تخصيص مكان للعمل، فالعمل من أي مكان في المنزل لن يحقق لكِ الخصوصية المطلوبة، كما يصعب عليكِ الحصول على الوقت الكافي لعملك، فأنتِ متاحة طول الوقت لإنجاز مهام غير متعلقة بالعمل، أما وجود مكان خاص في العمل فيعزز الشعور بأن هذا الوقت مقدس، وأن هناك عمل عليكِ إنجازه في وقت معيّن دون أي مداخلات.

    2- استيقظي في موعدك
    لا تتكاسلي وتؤخري موعد استيقاظك. ابدئي يومك في مواعيدك الثابتة، حتى تحصلي على وقت كافٍ للاستعداد، وتصبحي مستعدة للعمل بكامل طاقتك ونشاطك في الوقت المناسب.

    3- ارتدي ملابس العمل
    لا تستسلمي لفكرة أنكِ تعملين من المنزل، فلا داعي لتغيير ملابس البيت المريحة، بل احرصي على تنفيذ روتينك اليومي الطبيعي بما في ذلك ارتداء ملابس العمل، حتى تكوني مستعدة نفسياً للعمل.

    4- لا مقاطعات
    يجب أن يعلم جميع من في المنزل أن وقت العمل بالنسبة إليكِ مقدس، فلا يمكن مقاطعتكِ من أجل مهمة منزلية، وقت عملك يعني أنكِ في العمل حتى إن كنتِ داخل المنزل.

    5- احصلي على فترات راحة
    لا تعملي بنحو متواصل، هذا قد يصيبك بالملل، وإنما عليكِ أخذ فترات راحة قصيرة، مارسي فيها التمارين الرياضية، أو تناولي وجبة خفيفة، ربما يمكنكِ التواصل مع أفراد أسرتك باعتبار أن هذا الوقت كان متاحاً للتواصل مع زملائك في العمل أيضاً.





    [31-03-2020 12:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع