الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    الصحة العالمية تحذر: أمراض ستزداد نسبة الوفيات بها
    أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أكّد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أهمية استمرار المرافق الصحية بتقديم خدماتها الصحية الأساسية، على الرغم من أن العالم يعيش أزمة جائحة كورونا، التي تُجهد النظم الصحية في العديد من البلدان، وتهدد طاقتها وقدرتها على العمل بفعالية.

    وقال غيبرييسوس، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن الأزمات التي تعرض لها العالم، أثبتت أنه عندما تكون النظم الصحية غارقة بمعالجة مرض ما، فإن الوفيات الناجمة عن الأمراض الأخرى تزداد بشكل كبير.

    وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية قامت بنشر مبادئ توجيهية لمساعدة البلدان على تحقيق التوازن بين متطلبات الاستجابة المباشرة لمرض كورونا، والحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية.

    ولفت إلى أن ذلك يشمل  مجموعة من الإجراءات الفورية لإعادة تنظيم الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية عالية الجودة والحفاظ عليها، بما في ذلك التطعيم الروتيني، والرعاية أثناء الحمل والولادة، وعلاج الأمراض المعدية وغير السارية، وحالات الصحة العقلية، وخدمات الدم وغيرها، وفق غيبرييسوس.

    وأكّد غيبرييسوس، أن اللطف والتواضع العالميين أمران ضروريان للتغلب على أزمة كورونا، قائلا: إن فيروس كورونا (كوفيد-19) يُذكرنا بمدى ضعفنا، ومدى ارتباطنا، ومدى اعتمادنا على بعضنا البعض؛ ففي وسط هذه الأزمة، تُعدّ الأدوات العلمية وأدوات الصحة العامة ضرورية.





    [30-03-2020 10:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع