الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    إيمان الخطيب .. فتاة معنفة تتصدر الترند في الأردن
    من الفيديو

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قضية السيدة الثلاثينية إيمان الخطيب التي روت قصتها عبر مقطع فيديو وبثته عى الإنترنت.

    وتصدرت قضية الخطيب التي عرفت نفسها بالفيديو على أنها سيدة مطلقة ولديها ابن وحيد ووالده مسافر خارج البلاد، قائمة الترند في الأردن، إذ تعرضت لعنف أسري من قبل عائلتها خلال فترة الحجر الصحي بسبب كورونا هي وابنها وفق ادعائها.

    وادَّعت أنه تم طردها من المنزل هي وابنها وتهديدها من قبل شقيقها الذي هددها بالاعتداء عليها وحرق سيارتها أو عودتها للبيت مقابل جلب المال ولو كان ذلك بطريقة غير أخلاقية.

    وناشدت الخطيب تقديم المساعدة وحمايتها من التعنيف الأسري الذي تتعرض في ظل عدم استجابة إدارة حماية الأسرة والامن لمطالبها بحسب قولها.

    وأضافت أن شكوتها لحماية الأسرة لم تسعفها في تأمين مكان مناسب للمبيت لها ولابنها وأنها لجأت عند احدى صديقاتها بعد أن ادعت أنه تم طرح خيار حبسها في نظارة.

    وتساءلت الخطيب هل يجب قتل المطلقات بسبب نظرة المجتمع لهن والظروف السيئة التي يعيشونها.

    من جهته أوضح الناطق باسم مديرية الأمن العام أن إدارة حماية الأسرة استقبلت شكوى تلك السيدة التي رفضت تقديم شكوى قضائية وطلبت بمتابعة حالتها اجتماعيا فقط، حيث تم عمل دراسة اجتماعية لها وجرى استدعاء والدتها وشقيقتها.



    وقال في بيان وصل لـ"أحداث اليوم"، إنه لم يطرح أي خيار للحبس على السيدة كما ادعت وإنما طرح عليها لتوفير الحماية لها وضعها في دار الوفاق الأسري وهي دار إيواء وحماية تابعة لوزارة التنمية الاجتماعية وليس نظارة كما ادعت في الفيديو المسجل.

    وأضاف أن السيدة رفضت وضعها في تلك الدار وتم تأمينها بالإقامة في مكان آمن هي من اختارته وتم تأمين وصولها إليه برفقة رجال الأمن العام.

    ورصدت "أحداث اليوم"، أبرز ردود الأفعال:

    وعبر أحمد خير الله عن غضبه، "إذا البيوت بدها تقوم على "صبر المرأة"؛ جعلها ما قامت".


    وغردت خلود عبدالهادي، "قصة إيمان هتعمل ضجة وبلبلة لشهر بالكثير، وبعدها القصة شوي شوي رح تبهت ونرجع نتفلسف ونحكي انه المرأة كُل المجتمع مش نصه".


    وقال حميد أيوب، "قصة إيمان_ لخطيب مثل كثير قصص عنا في مجتمعنا، ولكن هي أول وحدة بتحكي عن معناتها عبر المواقع التواصل. والله وتقطعت و أنا عم بحظر الفيديو. انقذوها قبل فوات الأوان . مافي وحدة تحكي مثل هذا الكلام من فراغ".


    وكتب أحمد الحناوي، "طبعا الشخص الي بحاول يبرر العنف أو أي قصة زي قصة ايمان بانو أبصر شو عاملة؟ بكون مريض نفسي".


    وعلقت أسيل عبيدات، "مش قادرة اتخيل اللي عاشته إيمان الخطيب هي وخواتها حسبي الله ونعم الوكيل".


    وقالت حلا عطا الله، "قديش البنت مقهورة وهي بتحكي!! والله حرام هاد الي بصير الله يلعنهم الأهل الي هيك".






    [29-03-2020 10:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع