الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بحث صرف رواتب بعض القطاعات
    الضمان || تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - أكد مدير مؤسسة الضمان الإجتماعي حازم الرحاحلة بحثهم المشترك مع وزارة العمل صرف رواتب بعض القطاعات خلال اليومين القادمين.

    وقال الرحاحلة لـ"احداث اليوم" إنّ قضية معلمي القطاع الخاص تأتي ضمن هذه القطاعات خاصة بعد اقتراح نقابة أصحاب المدارس الخاصة بصرف بدل التعطل لهم عن شهر آذار.

    وبين أنّ الهدف الأول لدراسة المقترحات عدم ضياع حقوق العاملين في المدارس الخاصة، وفي الوقت ذاته تفادي خسائر أصحاب العمل، في ظل الأزمة التي تعيشها البلاد جراء فيروس كورونا وحظر التججوال ووقف بعض القطاعات العاملة.

    من جهته أوضح نقيب أصحاب المدارس منذر صوراني أنّ الإدارات تؤمن بحق المعلمين والعاملين برواتبهم، الّا أنّ المدارس الخاصة لم تحصل على أي دخل من رسوم الطلبة خلال هذا الشهر بسبب توقف أعمال الكثير من أهالي الطلبة وعدم مقدرتهم على ذلك.

    وقال صوراني لـ"احداث اليوم" إنّ بعض الأهالي بطالبون بإعادة أقساط أبنائهم ذلك، بسبب توقف الدراسة في المدارس والإعتماد على المنصات الإلكترونية والتلفزيونات، علماً أنّ المنصات تقوم أيضا علىا بعض معلمي المدارس الخاصة.

    وأكد أنّ المدارس لا تسعى إلّا لحق المعلمين وعدم خسارته بعد إنتهاء الأزمة لما لهم من دور في تحقيق الهدف من المدارس الخاصة.

    ودعا وزارة العمل لإيجاد حلول حول دفع روابتهم ودعم المدارس الخاصة في ذلك، في ظل توقف الواردات المالية لها جراء الأزمة.





    [29-03-2020 03:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع