الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    جمع 291 عينة من المخالطين في إربد
    تعبيرية

    أحداث اليوم - جمعت فرق الاستقصاء الوبائي المنتشرة بمناطق العزل في محافظة اربد أمس الجمعة، 291 عينة من مخالطين للتثبت من وجود أو عدم وجود إصابات بفيروس كورونا، وإرسالها لمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي.

    وبحسب مدير صحة محافظة اربد الدكتور قاسم المياس، فإن العينات جمعها 25 فريقا للاستقصاء الوبائي، فيما انطلق اليوم السبت للميدان 18 فريقا من ساعات الصباح الباكر متوقعا زيادته إلى 30 فريقا.

    وقال المياس خلال زيارة وزيري الصحة والعمل لمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي ومديرية الصحة اليوم، إن الأمور بشكل عام تسير بشكل جيد بفضل جهود الجيش والأجهزة الأمنية التي وفرت جميع السبل التي تضمن وصول فرق الاستقصاء لأماكن عملها.

    وقال الوزير سعد الجابر، إن دوائر الدولة كافة متكاتفة وتعمل بنسق وآلية ممنهجة ومتناغمة خدمة للمواطن، مثمنا جهود الطواقم الطبية في الخدمات الطبية الملكية ومستشفى الملك المؤسس ووزارة الصحة لخدمة المواطن في هذا الظرف الدقيق.

    وأضاف: نعلم أن الوزارة على تواصل دائم مع شبابنا في الميدان الذين لم يرف لهم جفن منذ أسبوعين لضخامة العبء الذي يقع على عاتقهم، وهذا وضع طبيعي كوننا تدربنا سنوات أثناء دراستنا وعملنا لمثل هذه الظروف التي نامل أن لا تتكرر.

    وأكد الوزير جابر أنه رغم حجم العمل إلا أننا لن نخذل الوطن ورسالة الدولة للعاملين بهذا الجهد "اننا معكم باعتباركم خط الدفاع الأول في هذه المحنة" .

    وحث العاملين بالأزمة الحفاظ على خصوصية الأسماء للمصابين، رغم أن الاصابة ليست وصمة عار لكن الخصوصية يجب أن تحترم وأن نثبت لمواطننا أنه في أيد أمينة.

    واكد أهمية استمرار خدمات المراكز الصحية والمستشفيات في المحافظة لتقديم الخدمات الاعتيادية للمواطنين خاصة في مجالات التزود بالعلاجات للأمراض المزمنة وغيرها، موضحا أن الظروف التي يعيشها الناس من حيث صعوبة الحركة، تتطلب الوصول إليهم أينما كانوا.

    وقال وزير العمل نضال البطاينة إن جهد الدولة، من خلال وزارات الصناعة والتجارة والإدارة المحلية والداخلية والعمل، منصب على ضرورة تجاوز هذا الوباء من خلال مساندة جهود ضابط ايقاع إدارة الازمة (وزارة الصحة)، لافتا إلى أن قوة الدولة تتجلى في دعم مواطنها والحيلولة دون انتشار المرض.

    والتقى الوزيران خلال زيارة إلى مستشفى الملك المؤسس، الطواقم الطبية العاملة فيه والمشرفة على حالات المصابين والمعزولين وأطمانا على أوضاعهم وسلامة الاجراءات المتخذة.





    [28-03-2020 04:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع