الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    المواطن من يقرر مدة حظر التجول

    «المواطن هو من يقرر مدة حظر التجول».. هذا ما قاله وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة خلال ايجاز صحفي قبل ايام قليلة.
    نعم، المواطن هو العامل الاساس في حل ازمة «كورونا» وذلك بوعيه وحرصه على سلامته وسلامة مجتمعه بعدم تفشي هذا الفيروس بين المواطنين.
    وعلى الرغم من كل الجهود المبذولة من قبل الحكومة مشكورة ومرونة الاجراءات الاحترازية حسب المستجدات وارقام الاصابات وكيفية تعامل المواطنين مع الاجراءات من حيث التزامهم بقانون حظر التجول.. الا انه لا زالت هناك بعض المخالفات سواء من مواطنين او تجار ما يجعل الحكومة تعيد النظر في الاجراءات المتخذة سابقا وتمديد الفترة الزمنية لحظر التجول، ودراسة خطط جديدة للسيطرة على انتشار الفايروس.
    هناك اشخاص لا يتحملون المسؤولية ولا يتقيدون بالاجراءات الاحترازية الحكومية الصادرة لمواجهة فايروس كورونا..
    فما ذنب اطفالهم او كبار السن او من لديهم امراض بالجهاز التنفسي بتعريضهم لخطر الاصابة بسبب عدم تقيد احد افراد العائلة بشروط السلامة العامة والاجراءات الاحترازية.
    ان ارتفاع عدد حالات الاصابة المسجلة في المملكة بفايروس كورونا مؤشر خطير ولا بد من دق ناقوس الخطر والطلب من الجميع التعاون عدم التهاون بتعليمات الوقاية والاحتراز.
    فالحكومة باجراءاتها الاحترازية لن تحل هذه الازمة الا بمساعدة وتعاون كافة المواطنين للخروج من هذه الازمة.
    ان الاوان ان يتحمل المواطن المسؤولية تجاه المجتمع وان يحمي ذاته وعائلته ومجتمعه من فيروس كورونا فقط «ببساطة» التزامه بالمعايير الصحية الوقائية والاجراءات الاحترازية الحكومية الصادرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.





    [28-03-2020 08:35 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع