الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    مدير مستشفى سابق: لا تعالجوا كورونا بالبروفين "Ibuprofen"
    بروفين - تعبيرية

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - دعا مدير مستشفى الأمير حمزة السابق الدكتور مازن نغوي المواطنين إلى عدم تناول الحبوب المسكنة "بروفين Ibuprofen " ومشتقاتها لوجود ملاحظة طبية أفادت بأنّه قد يزيد من تولد فيروس كورونا داخل الجسم كعضو كيميائي محفز له

     وقال نغوي لـ"احداث اليوم" إنّ المسكنات الاخرى وخافضات الحرارة من "الباراستيمول Paracetamol" أفضل في الوقت الحالي إلى حين إثباتها في دراسة علمية، فهومسكن للألم وخافض للحرارة، ومعالج للصداع، وآلام العضلات، ونزلات البرد والحمى.

    وأوضح نغوي  أنّ سبب الانتشار السريع للفيروس، لكونه غير مميت في أغلب الأحيان حيث تطول فترة حمل المرض عن الوبائيات التي سبق وانتشرت في العالم كانفلونزا الطيور قبل اكثر من 10 سنوات.

    وأكد أنّ نسبة الشفاء من فيروس كورونا المستجد تصل إلى 99%، وأن فيروس كورونا يكون سبباً للموت إذا ماكان المصاب يحمل أمراض مزمنة مسبقاً وتؤثر بشكل كبير على جهاز المناعة، أي أنّ الفايروس بالحالة الطبيعية، لا يدفع للهلع أو القلق.

    وبيّن انّ الإجراءات الحكومية التي دعت المواطنين لعدم المشاركة في التجمعات الكبيرة أبرز ما قد يبعد الإنسان عن انشتار الفيروس، إضافة إلى ضرورة تخصيص المقتنيات الشخصية للأفراد حتّى وإن كان في المنزل ذاته ككوب الماء والمنشفة لعدم السماح بنقل العدوى في حال كان المصاب لا تظهر عليه الأعراض.

    وتابع نغوي أنّ مناعة الانسان العالية قد لا تظهر أعراض المرض عليه، ذلك لانّه كما سبق فإنّ احتمالية الشفاء من الفيروس عالية جداً وقد يكتفي المصاب بالحجر على نفسه وعدم الخروج إلى حين تحسن حالته الصحية فقط.

    وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة تسجيل 6 إصابات بفيروس الكورونا صباح الأحد لأربعة سيّاح فرنسيين وأردنيين أحدهما قادم من بريطانيا وآخر خالط السائحة الأميركية.

    وقال وزير الصحة سعد جابر إنّ الإجراءات الحكومية تعمل على احتواء المرض وعدم نشره في غضون أسبوعين وإذا ما ثبت ذلك قد يعلن الاردن القضاء على الفيروس تماماً واستكمال إجراءات السلامة والوقاية من الفيروس.

    وأتخذت الحكومة عدة إجراءات مساء السبت بدأت بـتعليق الدوام في المؤسسات التعليمية كالمدارس والجامعات، ووقف إقامة الصلوات في المساجد والكنائس، وإغلاق الحدود والمعابر من وإلى المملكة وإغلاق المواقع السياحية





    [17-03-2020 11:11 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع