الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مطلقة إشاعة إعلان حالة الطوارئ تعتذر: كانت "مزحة"
    رسائل صوتية - أرشيفية

    أحداث اليوم - اعتذرت السيدة التي قدمت تسجيلاً كاذباً زعمت فيه نية الحكومة إعلان الطوارىء.

    وقالت في تسجيل صوتي لاحق مساء الثلاثاء إنها كانت "مزحة" على جروب خاص بالعائلة.

    وكانت السلطات أعلنت نيتها ملاحقة السيدة، حيث حددت هويتها.

    وقال بيان صادر عن الأمن العام في وقت سابق إن وحدة الجرائم الإلكترونية باشرت إجراءات الملاحقة القانونية بحق سيدة نشرت إشاعات حول كورونا.

    وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، في بيان وصل لـ"أحداث اليوم"، نسخة منه، مساء الثلاثاء، إنّ وحدة الجرائم الالكترونية باشرت إجراءات الملاحقة القانونية بحق سيدة إدعت في تسجيل صوتي جرى تداوله أنّ الجهات الرسمية أبلغت تربويين بقرب إعلان حالة طوارئ في الأردن، وضرورة تخزين احتياطات كافية من المواد الغذائية والمحروقات وتسجيل المناهج عبر الفيديو لتدريسها للطلبة عن بعد.

    واستهجن الناطق الإعلامي، في البيان، الادعاءات العارية عن الصحة بالمطلق، والمليئة بالمغالطات والتزييف، والتي لا تعكس مستوى المسؤولية المنشودة في هذا الظرف الصحي الدقيق.

    وأكّد أنّه سيتمّ إحالة السيدة إلى القضاء، لاتخاذ الاجراء القانوني بحقها في ظل ما قامت به من ترويج لإشاعات وأخبار كاذبة تمس بالأمن المجتمعي وتبث القلق والهلع في نفوس المواطنين والمقيمين في المملكة.

    وكان وزيرا الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة والصحة الدكتور سعد جابر أكّدا في مؤتمر صحفي أنّه لا تعطيل للمدارس والجامعات في هذه المرحلة وأنّ الخطط التي تضعها الحكومة للتعليم عن بعد هي احترازية فقط، ولن يتم تطبيقها في الوقت الحالي.

    وأكّدت الحكومة في أكثر من مناسبة أنّ المخزون الاستراتيجي من السلع والمواد الغذائية والمحروقات في مستويات آمنة ومطمئنة وأنّه لا توجد أي ظروف تستدعي التهافت على تخزينها.





    [10-03-2020 11:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع