الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    كيف علق الأردنيون على عدم تعطيل المدارس؟
    طلاب مدارس في الأردن - أ{شيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - تفاجأ نشطاء، مساء الثلاثاء، بعدم اتخاذ الحكومة قرارا بتعطيل المدارس والجامعات للحد من انتشار فيروس كورونا في الأردن.

    وعلق الناشطون الذين طالبوا وتفاعلوا بشكل كبير مع شائعات تعطيل المدارس والجامعات التي انتشرت خلال الـ48 ساعة ماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي في الأردن.

    وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية خلال اليومين الماضيين أخبارا حول اقتراح وزير الصحة سعد جابر بإغلاق المدارس والجامعات لمدة أسبوعين بسبب سرعة انتشار وتيرة فيروس كورونا عالميا.

    كما وطالب أهالي الطلاب وطلاب الجامعات بضرورة اتخاذ إجراءات لحماية الطلبة من انتشار الفيروس محذرين من تسلل الكورونا إلى المملكة في ظل الانتشار الواسع للفيروس في العالم.

    وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الإجراءات الحكومية التي أعلنها وزير الصحة سعد جابر ووزير الإعلام أمجد العضايلة مساء الثلاثاء.

    وأعلن جابر اتخاذ الحكومة إجراءات احترازية جديدة خاصة بالسفر لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد أبرزها منع السفر من وإلى لبنان ومنع السفر من وإلى سوريا باستثناء الشاحنات ومنع السفر اغلاق المعبر الشمالي والمعبر الجنوبي وجسر الملك حسين أمام حركة الركاب المغادرين والقادمين، باستثناء الوفود الرسمية والمعنيين بوسائل نقل البضائع، والعمال الأردنيين المستخدمين للمعبر الجنوبي.

    وقررت الحكومة أيضا عدم السماح للقادمين من دول فرنسا واسبانيا وألمانيا بدخول الأردن اعتبارا من يوم الاثنين 16/3/2020، وعدم السماح للأردنيين بالسفر الى هذه الدول إلى جانب إغلاق المعابر البحرية مع جمهورية مصر العربية، وتخفيض عدد الطائرات القادمة من مصر إلى النصف، والسماح بالسفر إلى مصر للحالات الضرورية فقط.

    وأوقفت الحكومة حركة الركاب إلى العراق، والابقاء على الحركة التجارية باستثناء الوفود الرسمية، واعتماد مطاري بغداد وأربيل للسفر فقط، ويسمح للأردنيين القادمين من هذه الدول شريطة الخضوع لإجراءات وزارة الصحة الاحترازية مثل العزل المنزلي لـ 14 يوما.

    ورصدت "أحداث اليوم"، أبرز ردود الأفعال.

    وقال صاحب حساب بلال على تويتر، "يوم شفت انه ما في عطلة أسبوعين عشان الكورونا وبنداوم بالمدرسة".


    وعلق محمد المومني، "سالفة الكورونا بالأردن زي سالفة النفط موجود بكل العالم ما عدا الأردن كيف شلون ما حدا عارف".


    من جهتها لم ترى يارا شوابكة أي مبرر للمطالبة بتعطيل المدارس والجامعات، "شايفين في ضرورة لتعليق دوام الجامعات والمدارس في الأردن بسبب الكورونا ؟ انا مش شايفة الأمر بستدعي هيك قرار".


    وغرد راكان الساحوري، "القرار الرسمي لحد اللحظة هو عدم تعطيل الجامعات، بغض النظر عن إنه بدنا عطلة مشان نرتاح وهاي القصص بس القرار برأيي فيه مخاطرة، تخيلوا حالة وحدة في الجامعة أكم طالب ممكن تعدي؟؟ طيب هل الأردن عنده الجاهزية لهيك موضوع ؟؟ الموضوع مش تافه بسيط زي ما الناس مفكرة".


    وكتبت نيفين العياصرة، "يجب أن يطالب الشعب الأردني بتعطيل المدارس كإجراء وقائي كورونا سيدق أبوابنا ويجب أخذ الحيطة والحذر في منع انتشار بين أطفالنا الذين يجهلون آليات الوقاية في غرفة صفية تضم ثلاثون طالب".


    ونقلت صاحبة حساب ندى تصريح الوزير، "وزير الصحة الدكتور سعد جابر خلال مؤتمر صحفي اليوم: لا تعطيل للمدارس والجامعات في هذه المرحلة".


    وعلق محمد بشتاوي، "لا تعطيل للمدارس في المرحلة الحالية، الأمور بخير ولا يوجد شي يخوف يستدعي التعطيل".


     





    [10-03-2020 10:24 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع