الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    توق يوضح حول تعميم التعليم عن بعد بالجامعات
    تفاوت في جاهزية الجامعات بمجال التعليم عن بعد - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - عمم وزير التعليم العالي محي الدين توق باتخاذ إجراءات عاجلة لتجهيز المساقات المطروحة لتكون من خلال آلية التعليم عن بعد، استعدادا لتوقف الدراسة في حال تفشي فيروس كورونا.

    وقال توق لـ"أحداث اليوم"، إن التعميم إجراء احترازي تحسبا لانتشار الفيروس في الأردن لا أكثر.



    وأضاف أنه سيتم طرح المساقات إلكترونيا للتخصصات التي يمكن تدريسها عن بعد مثل التخصصات العلمية بخلاف تخصصات العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية.

    وأشار توق إلى أن هناك تفاوت في جاهزية الجامعات بمجال التعليم عن بعد وأن هناك جامعات قطعت شوطا كبيرا بهذا الشأن في حين ستأخذ جامعات أخرى وقتا أطول للاستعداد.

    وبيّن أن بعض الأساتذة لديهم دروس متلفزة وفيديوهات تعليمية حول المساقات من خلال أنظمة الجامعات الإلكترونية.

    وحول الكلف المالية لهذا التعميم لفت توق إلى أنه لن يرتب أي كلف مالية على الجامعات، موضحا أن ذلك يأتي ضمن ميزانيات الجامعات ولن يحملها أي مبالغ طائلة.

    وشدد الوزير على أهمية هذا القرار للطلبة بالفصل النهائي "فصل التخرج" ولضمان استمرارية عمل الجامعات وعدم توقفها.

    وسجلت الأردن الاثنين الماضي أول إصابة بفيروس كورونا المستجد لأردني عاد مؤخرا من إيطاليا بحسب وزير الصحة سعد جابر، إذ لا يزال المصاب في الحجر الصحي حتى اللحظة مع تحسن حالته الصحية.

    وارتفع عدد الحالات المتواجدة حاليا في الحجر الصحي، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد إلى 80 حالة، دون أن يتم تسجيل إصابات جديدة بالفيروس، وذلك حتى مساء اليوم الأحد.

    وزارة الصحة تستعد لتجهيز مستشفى جديد للعزل الصحي في مستشفى البشير إذ يضم 200 سريرا جديدا بكلفة 3 آلاف دينار للسرير الواحد، للوقاية من الفيروس.

    كما وقامت الوزارة بافتتاح مستشفيين في منطقة خو بالزرقاء ومستشفى حمزة والمدينة الرياضية مع وجود خطة عمل لزيادة الأسرّة إلى 6 آلاف سرير في حال انتشار فيروس كورونا.





    [08-03-2020 09:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع