الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    الأردنيون يحتفلون بيوم المرأة العالمي ويشيدون بنشميات الوطن
    علم الاردن / عدسة احمد حمدان

    أحداث اليوم -

    يحتفل الأردن كما كل العالم بيوم المرأة العالمي الذي يصادف اليوم، وذلك تأكيداً على دور المرأة في تقدم المجتمع واهمية مساهمتها في تحقيق النهضة والرقي.

    ويحتفل الأردنيون بهذه المناسبة بشكل واسع من خلال منح السيدات مناصب القيادة في مواقع عملهن لهذا اليوم، ومن خلال تدشين وسم " يوم المرأة العالمي" على مواقع التواص الإجتماعي ليكون الأكثر تداولاً على المنصات.

    واشاد النشطاء بالانجازات الكبيرة التي حققتها السيدة الأردنية في مختلف المجالات سواء القيادية أو غيرها، ما اسهم في النهوض بالموطن ورفع رايته في كل المحافل الدولية.

    وأشاروا إلى أن النشمية الأردنية كانت دائماً سباقه في الإنجاز وتعمل جنباُ إلى جنب مع اخيها الرجل لتحقيق النهضة المنشودة.

    ودعا النشطاء الحكومة إلى دعم المرأة أكثر في المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية وتمكينها بشكل أكثر قوة، لتبفى كما هي شمعة الوطن واليد المعطآءة التي لا تمل.

     

    الملك عبد الله الثاني هنأ في تغريدة عبر تويتر سيدات الاردن بهده المناسبة، وقال الملك: أحيي النشميات في كل موقع يخدمن فيه الأردن. ما حققنه من إنجازات يؤكد أن واجبنا الاستمرار بدعمهن وتمكينهن. كل عام ونساء الوطن بخير.

    رئيس الوزراء عمر الرزاز، قال في تغيرده ان الحكومة سنواصل العمل  لحماية وتعزيز حقوق المرأة الإنسانية والاقتصادية والسياسية، ومكافحة كل أشكال التمييز والعنف ضدّها.




    رئيسة اللجنة الوطنية لشؤون المرأة سلمى النمس قالت في تغريدة على تويتر:" خرجت لتوي من اجتماع مجلس الوزراء حيث عرضت استراتيجية المرأة في الاردن وتمت المصادقة عليها وسنبدأ العمل فورًا بجهد تشاركي لوضع الخطط التنفيذية بالتعاون مع جميع الأطراف ولضمان التمويل لتنفيذها على المستوى الوطني وعلى مستوى المحافظات 


    الزميلة الصحفي سمر حدادين، قالت : بينما تشكّل النساء 50% من العالم، ولكنهن يشكّلن فقط 25% من الأخبار لم تتغير الإحصائيات في #يوم_المرأة_العالمي هذا العام، ندعو المؤسسات الإعلامية حول العالم للعمل من أجل #التوازن_في_الأخبار.

     

    الاعلامية هبة الله عبيدات دعت في تغريده على تويتر الى توجيه تحية للسيدات في سوريا على صمودهن:" ندعوكن في هذا اليوم إلى توجيه تحية لمدافعات سوريات عبر كتابة رسالة لهن على ورقة بيضاء ونشر الصورة من خلال هاشتاغ #مع_نساء_سوريا و #مع_مدافعات_سوريا عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو إرسال الصور إلى صفحتنا.

     

    وأقرت الحكومة، الأحد، الاستراتيجية الوطنية للمرأة، لمراجعة الإجراءات والمبادرات المتعلقة بتمكين المرأة، وبحث معوقات تحد من استقلالها الاقتصادي، للمضي قدما نحو تمكين المرأة، وتعزيز الوصول المتساوي للرجال والنساء للفرص والموارد والخدمات.

     

     





    [08-03-2020 01:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع