الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    قرارات جديدة من "خلية أزمة كورونا" في الصحة
    قسم العزل في احد مستشفيات الصحة / ارشيفية

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - قالت مصادر مطلعة لـ " أحداث اليوم" إن خلية الأزمة التي يترأسها وزير الصحة سعد جابر بشأن ملف فيروس كورونا اتخذت عدة قرارات جديدة، أبرزها منع دخول رعايا دول عربية واجنبية اخرى، سُجل فيها اصابات جديدة بفيروس كورورنا.

    المصادر - التي طلبت عدم كشف هويتها - بيّنت أن هذا الإجراء جاء من الخلية بعد أن ارتفعت مشكلة فيروس كورونا بشكل واسع في العالم، وخاصة في بعض الدول العربية والتي وصلت بها عدد الإصابات إلى أكثر من 60 حالة.

    وأشارت إلى أن من ضمن القرارات التي تم اتخاذها اشراك مستشفيات في مختلف المحافظات بالحملة الحكومية وذلك من خلال الإستعانة بها، خاصة فيما يتعلق بمراكز الفحص المخبري للكشف عن الحالات المشتبه بها.

    خلية أزمة في الصحة بشأن اماكن الحجر بمستشفى حمزة


    واوضحت المصادر أن قرار الوزير جابر بنقل مكتبه رسمياً إلى مستشفى الأمير حمزه، يأتي كاجراء من على أن يبقى مطلعاً بشكل دائم ومتواصل مع تطورات الأزمة واتخاذ الإجراءات حيالها اولاً باول.

    مصادر أخرى أسرّت لـ " أحداث اليوم" أنه من المتوقع أن يتم افتتاح "مستشفى عزل ميداني" في اقليم الشمال، كما هو المستشفى الميداني الذي تم افتتاحه الاسبوع الماضي في منطقة خو بمحافظة الزرقاء، وذلك لمتابعة الحالات في الأقليم والتأكد من سلامتها وعدم اصابتها بفيروس كورونا.

    وأعلنت وزارة الصحة أمس الثلاثاء عن عدم تسجيل اصابات جديدة بفيروس كورونا.

    وقالت الوزارة إن العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد: 204.





    [04-03-2020 07:41 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع