الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    الأردنيّون يسخرون من تصريحات وزير الصحة حول "الشماغ"
    الشماغ / ارشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - أصدرت منظمة الصحة العالمية صباح السبت بياناً حول أبرز الإجراءات الواقية من الكورونا، كعادة يومية لمحاولة السيطرة على الفايروس المتفشي من خلال وعي شعوب العالم في مختلف الدول.

    ما أشغل بال الاردنيين وبعض العرب في البيان، نفي المنظمة لتصريحات وزير الصحة سعد جابر وتوصيته بأنّ "الشماغ" قد يسهم في الحد من انتشار المرض أو يساعد على عدم إيصال الرذاذ حامل الفايروس.

    البيان جاء وفقاً لناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي كرصاصة رحمة، لإثبات التخبط الحكومي ووزارة الصحة في مختلف مقابلاتها وتصريحاتها حول التعامل مع فيروس الكورونا، ما ساعد على فتح الآفاق لانتقاد التصريحات مجددا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بع 4 أيام من الإدلاء بها.

    مراد حميد يبين في تغريدته عبر التويتر أنّ القضية ليست بحاجة لشهادة دكتوراه لمعرفة إذا ما كان "الشماغ" لا يحمي من خطر الكورونا.

     

     


    أمّا علي العدوان غرّد ساخراً أنّ المنظمة لا تعلم إذا ماكان "الشماغ" مهدباً أو لا، والهدب هو نسيج أبيض يعرف بين الأردنيين أنه يغزل بمحيط أطراف الشماغ.



    يزيد الفراية، ينتقد تصرف وزير الصحة وكيفية تعامله مع المواطن من خلال تغريدة عبر "تويتر" كتب فيها أن المعلومة غير الصحيحة هو تصريح خرج بناء على دراسة وفق تصريحات سعد جابر ما يعني أنه يتعامل مع"خراف" لا يهم الحكومة حياتهم أو مماتهم.

     



    أمّا معتز ربيحات اكتفى بسؤال وجهه للوزير سعد جابر "كيف الناس رح تصدقك بعد قصة الشماغ؟".

     




    مد الله النوارسة يغرد بدوره "انفضحنا" "باقي يردون على الكمام"

     




    ور وزير الصحة على استفتسارات صحفيين الثلاثاء، بأنّ الشماغ الأردني يمكن أن يسد مكان الكمامة الورقية في إبعاد الرذاذ والهواء المحمل بالفايروسات والأمراض داعيهم لعدم القلق بشأن الكمامات.



    في سياق متصل تعهد رئيس الوزراء عمر الرزاز ظهر السبت بعدم إخفاء أي معلومة حول فيروس الكورونا خاصة في حال تسجيل البلاد لهذه الحالات إذا ما صول الفايروس إلى المملكة.

    وتفشى مرض الكورونا في الصين وإيران كأكثر دولتين خاصة بعد ما سجلت الجمهورية الشعبية أكثر من 2280 وفاة بالفايروس منذ يناير كانون ثاني الماضي في حين تجاوزت أعداد الوفيات 80 ألفاً حول العالم.





    [29-02-2020 06:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع