الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    ما علاقة التدخين والكورونا؟
    تدخين

    أحداث اليوم - حذرت منظمة الصحة العالمية من الاستمرار في التدخين في هذه المرحلة الحساسة والمهددة للبشرية بفايروس كورونا الذي يجتاح الأرواح ، وأثبتت أحدث الدراسات والبحوث الطبية العلمية بأن أول ما يصيب الفايروس حنجرة وحلق المدخنين.

    وتغطي طبقة البكتيريا البيضاء للغشاء المبطن لسقف حلق المدخن ثم تتسلل إلى كامل حلقه ، مسببة في البداية حكة خفيفة تبدأ بالتلاشي مع المضادات الحيوية ، فيعتقد المدخن بأن هذه الحكة المقرونة بشيء من الالتهابات الحلقية وبعض البلغم والسعال ثم العطاس قد زالت ، فلا ينتبه لما ينثره العطاس والسعال في البيت والعمل والخ خلال الالتهاب العادي.

    ويستمر بإضافة التدخين على الجيوب الأنفية والرئتين مرورا بالقصبات والحنجرة ، فتتآكل الأغشية متحملة احمرارا وغلافا من الكريات الدموية البيضاء تؤدي إلى تغلغل تآكل الأغشية الواصلة إلى الغدد الليمفاوية التي تبدأ بالتخمج والضعف تحت قوة الضغط المتخمج نتيجة هجوم النيكوتين المختلط بالسايانايد القاتل ببطء .نظرا لنسبته المخففة مع القطران.

    وقد حذرت منظمة الصحة العالمية بصرامة واستصراخ جميع المدخنين من أن لا يستهان بهذا الإدمان الذي كان قد كبد البشرية الأرواح ... وها هو يتفشى بفايروس يتحوصل في الصدر والحلق وينتشر ويجرف الأبرياء والمقدرات ويصفع الاقتصاد والسياحة والطب ويصفع الاستقرار في دول العالم .وقال الدكتور موتشي فارانين المدخن بأنه تم التوصل إلى لقاح التهاب السحايا والجدري والأمراض الساحقة .. ولكن ليس من السهل التوصل إلى معالجة ووقف هجوم التخمج في أجساد المدخنين حيث لا يرعوون ولا يتعظون من أعظم خطر داهم يؤرق العالم ويهدد بفناء الملايين من البشر ويزرع الرعب.





    [27-02-2020 12:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع