الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إعادة 7 عراقيين من حدود الكرامة لارتفاع حرارتهم
    حدود الكرامة

    أحداث اليوم - كشف مدير مستشفى الرويشد الحكومي ، مسؤول الصحة في اللواء الدكتور موسى ابو عاقولة عن اعادة (7) عراقيين قادمين الى الاردن عبر معبر الكرامة بعدما اثبتت الفحوصات المسحية ارتفاع درجات حرارتهم فوق (37) درجة .

    وحسب يومية "الرأي" قال أبو عاقولة إن اعادتهم استندت الى الاجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الصحة للحيلولة دون انتشار فيروس الكورونا في المملكة . ولفت ابو عاقولة الى ان تنسيقا تم ما بين الكوادر العاملة في حدود الكرامة الاردني مع نظرائهم في الحدود العراقية تمنع دخول الحالات المشتبه بها من الجابنين واعادتها الى بلادها في حين يسمح للمواطن من دخول دولته على ان يتم اجراء الفحوصات وعزله في مراكز خاصة للتأكد من حالته الطبية .

    وبين بان اعداد القادمين من الجانب العراقي الى الاردن يصل الى ما بين (500-700) قادم يوميا مشيرا الى انهم يخضعون للفحوصات الحراراية التي وضعتها الوزارة في المنطقة الحدودية من خلال كوادر طبية وتمريضية للحفاظ على السلامة والصحة العامة للجانبين الاردني والعراقي .

    وقال ابو عاقولة ان الوزارة رفدت الكوادر بالنظارات الخاصة للوقاية من فيروس كورونا والمعقمات الطبية الى جانب توزيع كمامات على كافة العاملين في المعبر من الكوادر الطبية والامنية والجمركية للوقاية من المرض .





    [27-02-2020 12:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع