الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    إضراب يعم مدارس سلوان
    صفوف مدرسية تخلو من الطلاب

    أحداث اليوم - عم الإضراب، الخميس، في مدارس بلدة سلوان التابعة للبلدية ووزارة "المعارف الاسرائيلية"، بقرار من لجنة اولياء الامور المركزية في البلدة، احتجاجا على المماطلة بتوفير المتطلبات الأساسية للمدارس والطلبة.

    وحسب وكالة "معا" أوضح عصام العباسي رئيس لجنة اولياء الامور في مدارس بلدة سلوان ان الإضراب ليوم واحد في كافة مدارس البلدة باستثناء مدارس التربية الخاصة وطلبة التوجيهي، وهي خطوة احتجاجية لاهمال البلدية المقومات الأساسية في المدارس.

    وأوضح العباسي ان هناك مماطلة واضحة في تلبية احتياجات اساسية للطلبة، ومنها توفير المظلات لحماية الطلبة من مطر الشتاء وحر الصيف، "وهي مطلب منذ عامين"، ورفع مستوى الاهتمام بنظافة المدارس، وتوفير مواصلات للطلبة وهي حق أساسي للطلبة وتغيير أجهزة الحاسوب، وتغيير المقاعد التي لا تتناسب مع حجم ونمو الطلبة، وتوفير مواقف للمعلمين.

    واوضح العباسي ان البلدية تفرق بشكل واضح بين المدارس التي تدرس المنهاج الفلسطيني والمدارس التي تدرس المنهاج الإسرائيلي، مطالبا بالمساواة بين الخدمات المقدمة لكافة المدارس ولكافة الطلبة .

    وأضاف العباسي من اسباب الاضراب كذلك هو التحريف في الكتب الدراسية الصادرة من وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بشطب فقرات ودروس وصفحات ، والتي تؤدي الى اعاقة دراسة الطلبة، متسائلا : كيف للطلبة الاستفادة من درس غير كامل؟.

    واستنكر العباسي عدم اهتمام البلدية ووزارة المعارف بلجنة أولياء أمور الطلبة ، من خلال وضع سياسيات منفردة للمدارس دون الرجوع للجنة، مؤكدا على رفض اللجان تدخل المراكز الجماهيرية في مدارس مدينة القدس.





    [27-02-2020 10:25 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع
عاجل