الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    زريقات: احتمالية انتشار الكورونا في الأردن واردة
    الأردن طبق الإجراءات الوقائية منعا لانتشار الفيروس - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - أكد مدير عام مستشفيات البشير محمود زريقات أن احتمالية انتشار فيروس كورونا في الأردن واردة.

    وقال زريقات لـ"أحداث اليوم"، إن الأردن باشر بتطبيق الإجراءات الوقائية تلافيا لانتشار الفيروس داخل المملكة إلى جانب استخدام مستشفى مخصص للوبائيات منذ بداية ظهور كورونا.

    وأضاف أن الحكومة قامت بإصدار قرار برفض دخول أي مواطن غير أردني الأراضي الأردنية ممن خرج من الدول الأربع الموبوءة الا إذا ثبت مرور مدة 14 يوما مغادرته تلك الدول.

    وأشار زريقات إلى أن جميع الأردنيين القادمين من الدول الموبوءة يجب أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة أربعة عشر يوما في مستشفى الوبائيات للحجر التحفظي.

    وكانت وزارة الصحة قد شددت الإجراءات عبر المعابر والحدود الأردنية لفحص جميع القادمين وإدخال أي حالة مشتبه بها إلى الحجر الصحي، بعد تفشي فيروس كورونا في الدول المحيطة.

    وتقوم الوزارة بتجهيز مبنى في مستشفى الأمير حمزة لاستقبال أي حالات يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا إلى جانب تجهيز مستشفى ميداني في منطقة خو بشكل احترازي.

    ووصل عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا إلى 2717 شخصا وإصابة نحو 79 ألفا و108 آخرين في الصين وحدها.

    وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/ كانون أول 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي.

    وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.





    [27-02-2020 08:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع
عاجل