الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    وفاة مبارك تثير الجدل على مواقع التواصل .. ماذا قال النشطاء ؟
    حسني مبارك

    أحداث اليوم -

    تباينت اراء رواد مواقع التواصل الإجتماعي في الوطن العربي على خبر وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 91 عاماً.

    ودون النشطاء مواقفهم عن الرئيس - الذي ترك الحكم بعد ثورة 25 يناير المصرية - مستخدمين وسم "حسني مبارك" ليتصدر قائمة الهاشتاق في الوطن العربي بعد ساعات من إعلان الوفاة.

    واعتبر بعض النشطاء أن مبارك كان رجلاً عظيماً مميزاً، دافع عن قضايا الأمة بكل قوة واقتدار، مستذكرين بطولاته في حرب اكتوبر 1973.

    وقالوا إن مبارك تمكّن خلال سنوات حكمه لمصر من انقاذها من ويلات كثيرة، واهمها المد الايراني للمنطقة.

    على الجانب الآخر كان لآخرين رأي مغيار، قائلين إن الله تعالي هو من سيحاسبه على ما فعل بالمصريين وما أحدث فيهم من تجويع وفقر.

    واشاروا إلى أن السنوات التي حكم بها مبارك كانت من اصعب الفترات خاصة بارتفاع نسب الفقر والبطالة في البلاد.

    رجال الاعمال والاكاديمي السعودي خالد آل سعود قال في تغريدة على تويتر:" وداعا أيها البطل المُحب الوفي لأشقائك ، ومُثلك لا يُنسى من ذاكرتنا"


    الاعلامية المصرية المجد قارنت بين وفاة محمد مرسي ومحمد حسني قائلة:  وفاة حسني مبارك الذي حكم 30 سنةً وقامت ضده ثورة 25 يناير، في مستشفى عسكري اليوم دون أن يدخل السجن ولا دقيقة واحدة، في حين توفي #محمد_مرسي اول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في قفص زجاجي داخل محكمة بعد 6 سنوات داخل زنزانة انفرادية غير آدمية مظلومًا معزولا عن العالم.


    المذيعة المصرية رضوة الشربيني قالت: ان هذا الوطن هو وطني فيه عشت وحاربت من اجله ودافعت عن ارضه وسيادته ومصالحه وعلي ارضه اموت ، وسيحكم التاريخ عليا وعلي غيري بما لنا او علينا ان الوطن باق والاشخاص زائلون... إنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ #حسني_مبارك.


    الناشط باسم كلموز المستعار قال ان الحساب قريب واضاف:" ستحاسب يا مبارك على كل روح عذبتها واعتقلتها وحرمتها من أهلها ستحاسب امام الله لوحدك ليس معك فريد الديب المحامي بتاعك ستقف لوحدك ربنا يرحمك ويغفر لك.


    محمد بدير اكتفى بالترحم على مبارك قائلا:" برغم كل ما حصل من فساد في عهده لكن كان احسن من غيره كتير وكان راجل ليه كلمته رحمه الله.

    الناشط عمر غانم قال عبر فيسوك:" ما صحيح هتلر لا تجوز عليه إلا الرحمة.. لاشماتة في الموت احبائي

    ما صحيح هتلر لا تجوز عليه إلا الرحمة لاشماتة في الموت احبائي

    Posted by Omar Ghoonem on Tuesday, February 25, 2020

    نبيل قويدر قال في منشور على فيسبوك : "وسقط فرعون آخر" 

    وسقط فرعون آخر

    Posted by Nabeel Qwaider on Tuesday, February 25, 2020

    ايمن المعايطة نشر خبر اعلان وفاة مبارك وكتب الاعلان على شاشة سوداء قائلا:" عاجل: وفاة رئيس مصر الاسبق حسني مبارك" 

    عاجل وفاة رئيس مصر الاسبق حسني مبارك

    Posted by ‎ايمن عبدالمجيد المعايطه‎ on Tuesday, February 25, 2020

    قال مبارك في آخر خطاب له "إن حسني مبارك الذي يتحدث إليكم اليوم يعتز بما قضاه من سنين طويلة فى خدمة مصر وشعبها.. إن هذا الوطن العزيز هو وطني مثلما هو وطن كل مصري ومصرية.. فيه عشت وحاربت من أجله ودافعت عن أرضه وسيادته ومصالحه، وعلى أرضه أموت.. وسيحكم التاريخ عليا وعلى غيري بما لنا أو علينا.. إن الوطن باقٍ والأشخاص زائلون.. ومصر العريقة هى الخالدة أبدًا.. تنتقل رايتها وأمانتها بين سواعد أبنائها، وعلينا أن نضمن تحقيق ذلك بعزة ورفعة وكرامة جيلا بعد جيل.. حفظ الله هذا الوطن وشعبه".

     

     

     





    [25-02-2020 03:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع