الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    مصدر: توافق مبدئي على رفع الحد الأدنى لـ260 ديناراً
    نقود اردنية - تعبيرية

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - كشف مصدر في اللجنة الثلاثية لدراسة رفع الحد الأدنى للأجور أنّ الأرقام النهائية تدور حول رفعه إلى 260 دينارأ، بعد رفض مطلب ممثل العمّال برفعه إلى 300 دينار.

    وقال المصدر الذي طلب من "أحداث اليوم" عدم الكشف عن هويته، إنّ آخر اجتماعات اللجنة الثلاثية شهد تحديد القطاع الصناعي رقمه لرفع الحد الأدنى بـ250 ديناراً، رغم الرفض المبدئي لذكل بحجة النفقات العالية التي يتكبدها أصحاب المصانع بمختلف مجالاتها.

    واستنتج المصدر بناء على المفاوضات في الاجتماع الأخير أنّ الرقم سيتراوح ما بين 250 و 260 مرجحاً الخيار الثاني وفق ما تداوله مختلف أطراف اللجنة.

    وأكد أنّ اللجنة ستصوت غدا الإثنين على القرار النهائي بناء على طلب وزير العمل نضال البطاينة الذي دعى أطراف اللجنة للاجتماع الأخير بعد تأجيله أكثر من 20 يوماًَ لظروف تعود لأطرافها.

    وتساءل خبراء في الشأن العمالي عن أسباب تأخر اجتماعات الحد الادنى وتأجيلها مرتين على الأقل دون إعلان مسبق أو تقديم أي أعذار.

    وكان أكد رئيس اتحاد نقابات العمال مازن المعايطة بتصريح سابق لـ"احداث اليوم" أنّ وزير العمل نضال البطاينة أبلغه بموعد الاجتماع الموافق الإثنين.

    ووفق تصريحات سابقة لـ"أحداث اليوم" أكدت مصادر من اللجنة أنّ كافة الأطراف توافقت على مبلغ 280 دينار باستثناء الغرف الصناعة، بحجة النفقات الكبيرة التي تدفعها للحكومة والجمارك وغيرها على اختلاف ما يقدم للقطاع التجاري.






    [23-02-2020 09:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع
عاجل