الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    حكيمي يرفض العودة إلى مدريد لهذه الأسباب
    أشرف حكيمي

    أحداث اليوم - ألمح أشرف حكيمي، نجم بوروسيا دورتموند، قبل أيام قليلة، إلى إمكانية استمراره مع "الفريق الأصفر".

    وقال الدولي المغربي في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "كل شيء يمكن أن يحدث في يونيو، لكننا سننتظر ونرى ماذا سيحمل الصيف".

    وأضاف: "أريد المشاركة ومواصلة التطور. وهنا في ألمانيا أحصل على هذه الفرصة".

    تأتي تصريحات حكيمي في وقت تقترب فيه مدة إعارته من الانتهاء، إذ يتحتم على اللاعب الشاب العودة لفريقه الأصلي ريال مدريد، في الصيف.

    إلاّ أنَّ مواصلة الرحلة مع بوروسيا دورتموند، هو الخيار الأنسب ربما لأشرف حكيمي، لعدة أسباب.

    تطور مستمر

    منذ انتقاله إلى دورتموند، وأسهم أشرف حكيمي في تصاعد مستمر في بورصة اللاعبين، فقد قدم اللاعب الشاب أوراق اعتماده كواحد من اللاعبين، الذين ينتظرهم مستقبل كبير للغاية في عالم الساحرة المستديرة.

    ويتطور المغربي بوتيرة سريعة، مُستفيدًا من ثقة لوسيان فافر، ومنظومة لعب دورتموند الهجومية التي تعتمد بشكل أساسي على اللعب الجماعي، وتبادل المراكز والضغط على الخصم بمراكز لعبه، ما يتناسب كثيرًا مع إمكانيات أشرف حكيمي.

    أيضاً، البقاء مع دورتموند يتيح لحكيمي فرصة الاحتكاك الدائم مع خصوم من داخل وخارج ألمانيا، ما يجعله يكتسب خبرة أكبر، ويساعده بالتالي على التعامل بشكل أفضل مع صعوبات كرة القدم وتحدياتها المستمرة.

    منافسة شرسة

    في حال عودة حكيمي للريال، فإنه قد يجد نفسه حبيس دكة البدلاء، لاسيما وأنَّ "الملكي" يمتلك داني كارفاخال، الذي يلعب في نفس مركز حكيمي، ويعد واحدًا من أحسن اللاعبين في العالم في مركز الظهير الأيمن.

    ورغم أن حكيمي يستطيع أيضًا اللعب بمركز الظهير الأيسر، إلاّ أن انتزاع رسميته لن تكون هينة بالريال، حيث يشهد هذا المركز منافسة ثنائية شرسة بين صاحب الخبرة مارسيلو، والوافد الجديد ميندي، الذي بدأ تدريجيًا في سحب البساط من الدولي البرازيلي.

    قيمة مالية أكبر

    وزيادة على ذلك، سيساهم بقاء حكيمي مع دورتموند في زيادة قيمته السوقية (تبلغ 45 مليون يورو حاليًا) ويفتح الباب أمام انتقاله مستقبلاً، في حال رغب في تغيير الأجواء، لأندية أوروبية كبيرة لا تتردد في فتح خزائنها، لضم أفضل اللاعبين على غرار مانشستر يونايتد، وباريس سان جيرمان، وغيرهما.





    [21-02-2020 11:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع