الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأحوال تنجز 4467 معاملة إلكترونية الشهر الماضي
    جوازات سفر أردنية

    أحداث اليوم - بلغ عدد المعاملات التي اُنجزت إلكترونيا في دائرة الأحوال المدينة والجوازات شهر كانون الثاني/يناير الماضي 4467 معاملة، وفق بيانات حكومية.

    وحسب تلفزيون "المملكة" وتشمل خدمات دائرة الأحوال المدنية التي جرى إطلاقها في أيلول/سبتمبر 2018 وفي شباط/فبراير2019 (خدمة إصدار شهادة ميلاد مسجلة مسبقا، شهادة وفاة مسجلة مسبقا، شهادة طلاق مسجلة مسبقا، شهادة قيد عائلي مسجلة مسبقا، شهادة زواج مسجلة مسبقا)، والتي بلغت 856 معاملة منجزة إلكترونيا.

    كما تشمل الخدمات الإلكترونية إصدار جواز سفر لأول مرة وتجديد جواز سفر لأول مرة والعنوان المصرح به، والتي بلغت3611 معاملة إلكترونية، فيما لم تسجل خدمة العنوان المصرح به إقبالا.

    وبحسب البيانات فإن تلك الخدمات ما زالت متوفرة في الدائرة بالطريقة التقليدية عبر مراجعة دائرة الاحوال المدينة، حيث وصل عدد المعاملات المنجزة بالشكل التقليدي 137.012 معاملة.

    وبحسب دائرة الأحوال المدنية يتوجب على طالب الخدمة الإلكترونية فتح حساب إلكتروني عبر الموقع الإلكتروني وبعدها يجري يقوم المستفيد بتفعيله من خلال ارسال صورة له حاملا بطاقته الشخصيه(الهوية الذكية) وبعدها يقوم مكتب القبول الإلكتروني في الدائره بالتحقق من الحساب وتفعليها.





    [21-02-2020 08:10 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع