الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    مصدر: مزاجية عميد حالت دون قبول العراقيين بالأردنية
    الجامعة الأردنية - ارشيفية

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - كشف مصدر من داخل الجامعة الأردنية لـ "أحداث اليوم"  أنّ مزاجية أحد العمداء وعنجهيته وتفرده باتخاذ القرار، حال دون قبول الطلبة العراقيين في برنامج ماجستير القانون، تزامناً مع إغلاقه أمام الأردنيين خلال الفصل الدراسي الثاني.

    وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إنّ "قبول طلبة أردنيين يعد شرطاً لقبول غيرهم من الطلبة الأجانب وإن كانوا مبتعثين رغم السماح بقبول التخصصات الأخرى غير "الحقوق".

    وأوضح أنّه وعند فتح باب التسجيل لعشرة طلبة عراقيين، كانوا قد حصلوا على قبولات من جامعتي اليرموك ومؤتة اللتان قدمتا تسهيلات أكثر من الأردنية لهم.

    وزارة التعليم العالي العراقية قررت رفع الجامعة الأردنية من قائمة جامعات ابتعاث الطلبة العراقيين اعتراضاً على إغلاق باب قبول تخصص 36 طالباً في تخصص "ماجستير الحقوق"، رغم القبول المبدئي الذي حصلوا عليه من كلية الدراسات العليا شريطة فتح البرنامج.

    وعزت الجامعة في بيانها الذي وصلت "أحداث اليوم" نسخة عنه أنّها لم تتمكن من فتح باب القبول للتخصص المطلوب ما حال دون قبول الطلبة العراقيين فيه.

    وياتي ذلك عقب سياسة التعليم العالي الجديدة التي أعلنها وزير التعليم العالي محي الدين توق بضرورة استقطاب الطلبة العرب إلى الجامعات الأردنية والاتسفادة من التبادل الثقافي لهم، إضافة إلى ضرورة تزويد البلاد العربية بجودة التعليم الأردني.





    [19-02-2020 03:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع