الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الصفدي يبحث العلاقات مع هولندا
    ايمن الصفدي

    أحداث اليوم - واصل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي محادثات مع المسؤولين الهولنديين استهدفت إيجاد مساحات أوسع للتعاون الثنائي وزيادة التنسيق في جهود حل الأزمات الإقليمية.

    وأجرى الصفدي مباحثات مع وزيرة الدفاع الهولندية انك بيلفيد ركزت على تعزيز التعاون الدفاعي والتعاون بين المملكتين في مكافحة الإرهاب.

    كما التقى وزير الخارجية لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الهولندي في لقاء بحث آفاق زيادة التعاون الثنائي والمستجدات في المنطقة.

    ووضع الصفدي اللجنة في صورة التطورات في المنطقة، خصوصاً تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية التي تشكل القضية المركزية الأولى والأزمة السورية والحرب على الإرهاب ورؤية الأردن إزائها.

    كما استعرض الصفدي البرامج الإصلاحية التي انتهجتها المملكة لتجاوز التحديات الاقتصادية ومعالجة انعكاسات الأزمات الإقليمية على مسيرته التنموية.

    وأشار الصفدي إلى الفرص الاستثمارية والاقتصادية التي توفرها المملكة في ضوء موقعها الاستراتيجي وكفاءاتها البشرية واتفاقيات التجارة الحرة مع عديد دول، ما يجعل الأردن وجهة استثمارية جاذبة وبوابة لأسواق إقليمية ودولية كبيرة.

    وأكد الصفدي والمسؤولين الهولنديين الحرص المشترك على استمرار العمل من أجل تنمية التعاون وتعزيز علاقات الصداقة المتينة التي تربط البلدين ثنائياً وفي إطار الاتحاد الأوروبي.

    ويجري وزير الخارجية محادثات في موسكو غداً مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.





    [18-02-2020 02:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع