الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأردنية: لا تعديل لتعليمات الانتخاب دون موافقة الطلاب
    من اجواء انتخابات الجامعة الأردنية - ارشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - أكد عميد طلبة الجامعة الأردنية محمد صايل الزيود عدم اتخاذ أي قرار بتعديل تعليمات انتخابات اتحاد الطلبة دون موافقة الجسد الطلابي.

    وقال الزيود لـ"أحداث اليوم" إنّ رئيس الجامعة عبد الكريم القضاة التقى مجموعة الكتل والقوائم واتحاد الطلبة وعرض أبرز السلبيات والإيجابيات للتعليمات القائمة في الوقت الحالي.

    وتابع أنّ القوائم أعربت عن رفضها المبدئي للمشروع واعتراضها، وأنّ الجامعة لن تقوم بأي تعديل دون موافقة اتحاد الطلبة والقوائم الطلابية بعد الانتهاء من دراسة التعديل.

    وأضاف الزيود انّ نظام القوائم في الجامعة والكليات يزيد من حدة النعرات العشائرية والإقليمية مؤكداً إحترامها الإرادة الطلابية، والأفكار التي تتبناها القوائم إلا أنّ الجامعة مؤسسة تعليمية وتربوية بالمستوى الاول وقانونها يمنع الترويج للأفكار السياسية.

    وبين أنّ الأولى للطلبة الإنتماء للأحزاب السياسية الموافقة لأفكارهم ووضعها في المكان المناسب.

    من جهته جدد المنسق العام للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" فاخر دعاس، رفضه لمبدأ حذف الوقائم الطلابية أو تعديل نظام الإنتخابات في الجامعة بعد وقت قصير من تعديل النظام في اليرموك.

    وبين أنّ تعديل الأنظمة الانتخابية لاتحاد الطلبة يهدد الوسط الطلابي والإرادة التي أبدت رفضها ذلك، إضافة إلى اتخاذ الجامعة القرارات على حساب أبرز الفئة فيها وهي الطلبة.

    وتابع أنّ إلغاءها لن يزيد إلّا من نشر النعرات الإقليمية والعشائرية، والحد من التعددية السياسية في الجامعات والتي تعتبر ظاهرة "صحية" بدأت تفقد ألقها بين الجامعيين في الأردن.

    وأشار إلى أنّ ذلك سينتج اتحاداً طلابياً ضعيفا يمرر السياسات الإقتصادية والخصخصة ورفع الرسوم، وجعله تحت سيطرة الجامعة، مرجحا في الوقت ذاته، وقوف القوى الطلابية لهذا القرار عدم تمريره مطلقاَ.

     

     

     





    [17-02-2020 03:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع